ثقف نفسك

الصين وما أدراك ما الصين

الشعب الصيني
جمهورية الصين الشعبية،توقيت زمني

جمهورية الصين الشعبية هي الأكثر سكانا في العالم حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.338 مليار نسمة، وإحدى أقدم الحضارات في العالم، وفي عام 1978 أصبحت الصين أسرع إقتصادات العالم نموا حيث أصبحت أكبر دولة مصدرة في العالم، وثاني أكبر مستورد للبضائع، وذلك بعد إدخال بعض الأصلاحات على نظامها الأقتصادي.

وتعتبر هذه الأشياء هي أكثر الأشياء التي نعرفها عن جمهورية الصين الشعبية، ولكن يوجد حقائق أخرى غريبة سنتعرف عليها في السطور القادمة.

حقائق قد لا نعرفها عن جمهورية الصين الشعبية:

1-التوقيت الزمني في الصين واحد في كل مدنها التي يمكن أن يبلغ عددها عدد الولايات المتحدة الأمريكية، وكما هو معروف أن العالم مقسم إلى مناطق زمنية بحسب خطوط الطول، لذلك يمكن في بعض الدول وخاصة الدول كبيرة المساحة أن يكون بها أكثر من منطقة زمنية بتوقيت زمني مختلف، إلا أن الصين في القرن الماضي قامت بتوحيد التوقيت المحلي وجعلته موافق لتوقيت العاصمة بكين، فأصبح هناك بعض المناطق التي تشرق بها الشمس الساعة 10 صباحا في فصل الشتاء، وبعضا أخر تغرب الشمس في منتصف الليل في فصل الصيف.

2-تزداد فيها عدد الولادات ذات العيوب الخلقية بنسبة 40 % منذ عام 2001، وتشير الإحصاءات إلى قرابة 1.2 مليون طفل يولد سنويا مع عيب خلقى.

3-عدد المسيحين في الصين يفوق عدد مسيحين إيطاليا، أي يوجد بها حوالي 54 مليون مسيحي، وقرابة 21 مليون مسلم.

4-يصل إستهلاك شعب الصين للبوظه ما يملأ 2.344 ألف مسبح بحجم مسابح الأولمبياد، ففي عام 2014 تجاوز إستهلاكهم للبوظه إستهلاك الولايات المتحدة الأمريكية.

5-يبلغ عدد مستخدمي الهواتف الجوالة ما يقارب ال 600 مليون شخص، وكذلك عدد مستخدمي الإنترنت يفوق ال 340 مليون شخص.

6-يوجد بالصين حديقة عامة تعرف بأسم مملكة الأقزام، وفيها يجتمع الأقزام ليقدموا عروضا ترفيهية للسياح.
7-يطهون البيض في بول الأطفال الصغار الأقل من 10 أعوام، وذلك لأعتقادهم بأن بول الأطفال مفيد و له خصائص صحية قيمة، ويختلف البعض بشأن هذا الموضوع.

8-تعتبر الصين من أكثر الدول إستهلاكا للتبغ، فهناك ما يقارب من 8.937 مليون طفل يدخنون، كما أن الرجال بالصين يدخنون ما يقارب ثلث السجائر المنتجة عالميا.

شير