ثقف نفسك

القضاء على الورم السرطاني بالتجميد في الصين

أثناء إحدى عمليات تجميد الورم السرطاني
الورم السرطاني,الرحلات الجوية

تمكنت مستشفى فودا لأمراض السرطان في الصين من القضاء نهائياً على الورم السرطاني واستئصاله، وقد بدأت ألاف الرحلات الجوية يومياً من جميع دول العالم في التوجه نحو هذه المستشفى قصد العلاج، ومنذ الاعلان عن الخبر تم علاج أكثر من خمسة ألاف حالة لمدة اسبوع.

وتكمن طريقة العلاج في تجميد الورم السرطاني ثم استئصاله بدون كيماويات، بالأضافة إلى العلاج المناعي أي الدعم الجهازي لجهاز مناعة الجسم، حيث أن المعالجة المناعية تولى اهتماما لعلاج الأسباب والظروف التي دفعت الجسم للميل إلى تطوير الأورام الخبيثة.

طريقة تجميد الورم السرطاني:

وقال البروفيسور شو كا تشانج استشارى الجهاز الهضمى والكبد، نسعى من خلال الأبحاث والدراسات التى تعرض فى الجلسات النقاشية إلى تقييم وتطوير التقنيات الجديدة لعلاج السرطان وعلى رأسها تقنية النانو نايف والعلاج بالتجميد، وأيضا العلاج بالخلايا الجذعية، وتطوير العلاج الأخضر للسرطان بهدف حماية البيئة وتعزيز الدور المجتمعى فى هذا المجال.

وأكد البروفيسور ماكو شي استشارى جراحة الأورام والجراحة العامة، إن تقنيات التجميد والنانو نايف تستخدم لعلاج الأورام التى لا يمكن استئصالها بالجراحة، ولا تستخدم إلا فى علاج الأعضاء الصماء مثل سرطان الكبد، الثدى، الرحم، الكلى، الرأس والعنق، اللحاء الناعم، الميلانوما (سرطان الجلد)، الرئتين، وسرطان البنكرياس، وهذه التقنيات الحديثة لا ينصح بها لأولئك الذين يعانون من مشكلات فى القلب، أو من انتشار السرطان فى عدة مناطق من الجسم.

وأكد البروفيسور مو بو أن العلاج بالخلايا الجذعية الآن للسرطان ليس الحل الأمثل وذلك لتعدد أخطاره، فالخلايا الجذعية نفسها من الممكن أن تسبب السرطان، وأوضح أن العلاج بالخلايا الجذعية مخاطرة يجب الابتعاد عنها، وأشار إلى إمكانية استخدام الخلايا الجذعية فقط عندما يكون للمريض تاريخ وراثى للمرض.

كتب | احمد حبيب

شير