ثقف نفسك

القهوة الخضراء تساعد في إنقاص الوزن

فوائد لا حصر لها للقهوة الخضراء
القهوة الخضراء, إنقاص الوزن

على الرغم أن القهوة الخضراء منتشرة بصورة كبيرة إلا إنه لا يوجد لها مستخدمين على نطاق واسع ولكن مع زيادة الوعي بفوائد القهوة الخضراء في إنقاص الوزن.

والقهوة الخضراء هي المصنوعة من البن الخام غير المحمص، لأن عدم تحميصها يحافظ على ما تحتويه من عناصر غذائية هائلة، فهي غنية جدا بحمض الكلوروجينيك وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي من شأنها تخليص الجسم من الجذور الحرة وتعزيز الصحة.

لذا نستطيع أن نقول أن القهوة الخضراء هى ذاتها القهوة العادية التى نعرفها جميعا ولكنها فى مراحلها الأولى قبل مرورها بعملية التحميص.

كيف تخلصك القهوة الخضراء من الوزن الزائد:

حتى يستطيع أي شخص التخلص من الوزن الزائد يجب عليه تناول مشروبات بها مواد مضادات للأكسدة وهذا متوافر وبكثرة في القهوة الخضراء، كما تحتوي حبوب القهوة الخضراء على عنصر الكافيين وهو العنصر المكون الأساسى المستخدم فى معظم العقاقير التى تستخدم لإنقاص الوزن بالإضافة إلى العديد من المكملات أيضا فالهدف من إضافة عنصر الكافيين هو رفع سرعة وعدد ضربات القلب وكلما ارتفع عدد ضربات القلب كلما تم تحفيز عملية حرق السعرات الحرارية والدهون داخل جسم الإنسان فهى تنقص من 10_12 كيلو جرام فى الشهر الواحد كما أن الكافيين يعمل على تقليل انقباض العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية وبالتالى تقليل حدة الشعور بالألم أثناء وبعد ممارسة التمارين الرياضية المختلفة كما أنها تساعد على خفض نسبة السكر فى الدم من خلال تقليل إفراز الجلوكوز فى الكبد وتساعد أيضاً على خفض ضغط الدم المرتفع.

وقد أثبتت عدة دراسات وأبحاث أن القهوة الخضراء تقوي من الذاكرة وتزيد من التركيز عند الأشخاص، فهي مهمة جداً للمراهقين عند المذاكرة، و الأشخاص عموماً عند تأدية عملهم، كما أنها مفيدة لمرض الزهايمر.

كتب | احمد حبيب

شير