عجائب وغرائب

الكنغر عدو الماء تعرف على السبب

الكنغر البري
الكنغر البري,الكنغر عدو الماء

من منا لا يعرف الكنغر أو شاهده من قبل وإذا لم تكن ممن لم يشاهد الكنغر لمرة واحدة في العمر، فبالطبع قد سمعت عنه الكثير والكثير من الحكايات والروايات، وحيوان الكنغر له الكثير من الفصائل والأنواع المختلفة والتي أيضاً تختلف في الكثير من الصفات الحياتية.

وفي هذا الموضوع سنتحدث عن «الكنغر البري» أو الكنغر الفأر والذي أذهل العلماء في كيفية أن هناك حيوان يستطيع العيش بدون تناول الماء بل بالعكس إذا تناول هذا الكنغر الماء يموت في الحال فهل هذا الكلام صحيح ولماذا هذا الكنغر عدو الماء؟

ﻓﻜﻞ ﺷﺊ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﻟﻠﻤﺎﺀ ﻟﻠﺒﻘﺎﺀ ﺣﻴﺎ ﻭبالطبع فهذا ﺗﻌﻤﻴﻢ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻜﺎﺋﻨﺎﺕ ﺍﻟﺤﻴﺔ ﻭﻟﻜﻦ من خلال هذا الموضوع سنجاوب على كل الأسئلة والتي تتعلق بهذا الحيوان الغريب.

معلومات عن الكنغر البري:

الكنغر البري يعيش في صحراء أستراليا أو في منطقة نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية ولا يشرب الماء إطلاقا مع أنه يعيش في الصحراء وهذا يجعله أكثر إحتياجاً للماء عكس باقي الحيوانات.

ويقول العلماء بعد أن قاموا بإجراء بعض التجارب المعملية على هذا الكنغر، أنهم استأنسوه ووضعوه في مزرعة وحاولوا أن يشربوه الماء فكانت النتيجة موت الكنغر .

عندما درسوا هذا الحيوان وجدوا أنه بالإضافة لجهازه الهضمي والتنفسي والدوري يوجد لديه مصنع لتركيب الماء مصنع بكل ماتعنيه الكلمة من معنى يأكل هذا الحيوان نوع من الحبوب موجودة في بيئته هذه الحبوب جافة جدا ليست فيها فطيرة ماء بعد هضمها في الجهاز الهضمي تنتج غاز الهيدروجين h وبما اننا نعرف أن الماء مكون من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين h2o وهو يحصل على الأكسجين من الهواء فيقوم مصنع المياه الداخلي بتركيب ذرتين من الهيدروجين الناتجة من الجهاز الهضمي و ذرة من الأكسجين الناتجة من الجهاز التنفسي ويكون الماء داخليا.

كتب | احمد حبيب

شير