ثقف نفسك

الكورن فليكس الغذاء المفضل لأبطال كمال الأجسام

الكورن فليكس
الكورن فليكس,كمال الأجسام

الكورن فليكس من الأنظمة الغذائية المتكاملة التى تسهم بدورها في بناء الجسم بالشكل الصحي والسليم، والذي أصبح الغذاء المفضل لأبطال لعبة كمال الأجسام.

ويرجع تاريخ بدء تداول الكورن فليكس إلى أواخر القرن التاسع عشر الميلادي مع محاولة من بعض الأشخاص لتكوين غذاء متكامل يحتوي على العناصر والمركبات الغذائية التى يحتاجها الجسم بمعدل منتظم.

وقامت منظمة الصحة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية بإدخال حبوب الكورن فليكس ضمن النظام الغذائي؛ حيث ان الكورن فليكس يحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم منها الفيتامينات، والمعادن والألياف الغذائية؛ ولذلك فإن الكورن فليكس يسهم بفاعليته في الحفاظ على صحة الإنسان وتوفير ما يحتاجه من العناصر الغذائية اللازمة للجسم .

لماذا يفضل أبطال كمال الأجسام الكورن فليكس؟

معظم تكوين حبوب الكورن فليكس لديها المعادن المضافة مثل الحديد في شكل حمض الفوليك وهو مدهش لصحة الدم؛ كما أن حمض الفوليك يساعد في صنع خلايا الدم الجديدة، و منع العيوب الخلقية و أمراض القلب.

و يحتوى أيضا على الزنك وهو من المكونات الرئيسية للعديد من الذرة، و الزنك هو مصدر يساعد على صحه الشعر، و الجلد، و القوة العقلية، وهذا الذي يحتاج إليه لاعب كمال الأجسام لبناء العضلات أو حتى الحفاظ على العضلات التي تم بناءها.

وفي سياق متصل أشاد العديد من الأطباء والعلماء المتخصصين بفوائد الكورن فليكس في عملية الرجيم للتخلص من الوزن الزائد بالجسم، حيث أن الكورن فليكس يسهم في تحفيز الجسم للتخلص من الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم، كما أن من أهم ما يميز وجبة الكورن فليكس أنها وجبة سريعة التحضير وتتميز بسهولة تحضيرها خارج المنزل .

كتب | احمد حبيب

شير