سينما

الكوميديا تسيطر على شباك التذاكر في موسم عيد الفطر

قبل أيام من خروجهم للسينمات.. تعرف على نجوم وقصص أفلام العيد

إسراء الطيب

يتنافس هذا العام في موسم عيد الفطر العديد من نجوم الشباك الذين وقعوا في عشق الشاشة الكبيرة فأصبح العيد جزء أساسي في مسيرتهم الفنية، وهذا العيد نجد مؤلفي أفلام العيد أختاروا البعد عن الدراما والأكشن في التقليدي والرومانسية العادية ومزج كل ذلك بروح الكوميديا الخالصة إلا في عدد محدود من الأعمال.

إعلان

ويأتي ذلك التغير واكتساح الكوميديا بعد نجاحها على مدار السنوات الخمس الماضية في جذب الجمهور أمام شباك التذاكر فدائمًا ما تكون الحصان الرابح في السباق وإن لم تنجح في احتلال المراكز الأولى فلا تخسر ميزانيتها وتأتي بالربح على منتجي تلك الأعمال، نشاهد هذا العيد في السينمات المختلفة ثلاثة أفلام مختلفة تم الإعلان عنها حتى الآن وهي كالاتي..

قلب أمه

يفاجئ الثنائي  هشام ماجد وشيكو الجمهور هذا العام بموهبتهم في التأليف بجانب التمثيل فهما بطلي فيلم قلب أمه وفي الوقت نفسه هم مؤلفا الفيلم وتشاركهم البطولة الفنانة ودلال عبد العزيز وبيومي فؤاد، محمد ثروت، محمود الليثي، نور قدري، محمد أسامة، وإنتاج أحمد السبكي وإخراج عمرو صلاح.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول زعيم عصابة يُدعى “مجدي تختوخ” يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها، وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة حيث يحتاج إلى نقل قلب، وفي ذات الوقت تتوفى والدة شاب يُدعى “يونس”، فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى “تختوخ” ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع “يونس” بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.

 

 

ليلة هنا وسرور

للمرة الثانية على التوالي نشاهد، النجمين محمد عادل إمام وياسمين صبري معًا في موسم الأعياد بعد نجاح فيلمهم جحيم في الهند، فنشاهدهما بعد أيام في  فيلم “ليلة هنا وسرور”، وإلى جانبها النجوم بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، وكرم جابر، ليتعاون من جديد نفس فريق العمل لفيلم جحيم في الهند من جديد.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل أعمال يُدعى “سرور”، وحبيبته وتُدعى “هنا”، ولكنه يتورط مع أحد العصابات، ويضطر للهرب منهم. وسط حلقات هروب كوميدية يحاول أن يقنع فيها حبيته أنه ضابط إلا أن الأمر لا يضبط معه،

الفيلم من من إخراج حسين المنباوي، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، ومن إنتاج شركة “سينرجي فيلمز” تامر مرسي، وصنّفته الرقابة عمريًا “+12” لاحتوائه على العديد من مشاهد الأكشن والعنف.

الأبلة طمطم

بطولة ياسمين عبد العزيز، بيومى فؤاد، حمدى الميرغنى، أيمن وتار، شادى ألفونس، خالد منصور، سامى مغاورى، مصطفى أبو سريع، تأليف أيمن وتار، إخراج على إدريس.

الأبلة طم طم فيلم “الأبلة طم طم” بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز، حيث تعيد ياسمين تجربتها مع الأطفال من جديد بعد نجاح تجربة الجدة دودي منذ عدة سنوات ويُشاركها مجموعة من نجوم الكوميديا، على رأسهم بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، شادي ألفونس، خالد منصور، سامي مغاوري، مصطفى أبو سريع، وعدد من الأطفال، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج علي إدريس وإنتاج شركة “أوسكار” وائل عبد الله

وتدور أحداثه حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجئون أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها حتى أشعار آخر وسط أحداث كوميدية ودرامية بين المساجين والأطفال

 

إعلان