ثقف نفسك حول العالم منوعات

اليوم إنطلاق فعاليات مهرجان النباتيين بتايلاند

مهرجان النباتيين
الشعب التايلاندي،مهرجان النباتيين

يحتفل الشعب التايلاندي بالكثير من المهرجانات على مدار السنة، وقد يشاركهم فيها أيضا بعض الناس من الشعوب الأخرى حيث يتوجه السياح إلى تايلاند لحضور هذه المهرجانات، ولكن يمكن أن يتغير موعد المهرجان من عام إلى أخر.

 وتنقسم هذه المهرجانات إلى ثلاثة أقسام وهي مهرجانات ترفيهية، ومهرجانات تقام على أسس وطقوس دينية وهي من أكثر أنواع المهرجانات الموجودة على مدار العام في تايلاند، ومهرجانات تقام في بعض المدن لإظهار العادات الشعبية.

وواحد من هذه المهرجانات يسمى مهرجان النباتيين:

أنطلقت فعاليات مهرجان النباتيين السنوي بتايلاند اليوم الجمعة، وهو المهرجان الذي يقوم فيه الشعب التايلاندي بالإعتماد على الطعام النباتي الذي يتكون من النباتات، والخضروات، والفواكه، ويبتعد تماما عن أكل اللحوم، ويحظى هذا المهرجان بشعبية كبيرة بين التايلانديين من أصل صيني، ويستمر هذا المهرجان لمدة 10 أيام خلال الشهر القمري الصيني التاسع، وهو أخر شهر سبتمبر، وأوائل شهر أكتوبر، وذلك بهدف الحصول على الصحة، وراحة البال، وتنقية الجسم من السموم، وصرح أحد بائعي الطعام ويسمى «لاميو مانولاي» ويبلغ من العمر 59 عاما أن تناول الأطعمة النباتية أثناء المهرجان ينقي العقل، ويغسل الجسم من الخطايا.

وأقيمت فعاليات مهرجان النباتيين هذا العام خلال فترة إحياء ذكرى وفاة الملك الراحل «راما التاسع»، وتنتهي هذه الفترة بعد حرق جثمانه الأسبوع المقبل، ومن ضمن الفعاليات أيضا إرتفاع أعلام صفراء صغيرة فوق المحلات، والأكشاك في الحي الصيني بمدينة بانكوك، لتمييز هذه المحلات التي تبيع أطباق مخصصة للنباتيين، وأنطلقت أيضا لافتات على طول طريق «ياوارت رود» تحمل شعارات مثل  «نقي» و«سمو»، ويفوح الطريق بروائح الأطعمة النباتية، وبعض الأطعمة الأخرى المضاف إليها بدائل اللحوم مثل بروتينات الصويا التي طهيت بطريقة تجعلها تشبه اللحوم الحقيقة.

إقرأ أيضا:

تايلاند .. ليه كله بيسافرها ؟

السجن 32 سنة لتايلاندى بسبب “Like”

بالصور..أغرب المهرجانات حول العالم

وتتوقع غرفة التجارة التايلاندية أن يصل الإنفاق على الطعام، والتبرعات للمعابد البوذية خلال المهرجان إلى 45 مليار بات أى ما يعادل 1.4 مليار دولار وهى النسبة الأعلى منذ أن بدأ الإحتفال بهذا المهرجان.

والجدير بالذكر أن مهرجان النباتيين قد بدأ قبل أكثر من 150 عاما في جزيرة بوكيت السياحية والتي تبعد حوالي 840 كيلومترا عن جنوبي بانكوك.

 
 

 

شير