تكنولوجيا

أسباب تخليك تشتري اي فون8 بدل اي فون اكس

أسباب تخليك تشتري اي فون8  بدل اي فون اكس

إسراء الطيب 

كشفت شركة أبل مع مطلع العام الجاري عن أحدث ثلاثة إصدارات من هواتفها الذكية أي فون وكانت الهواتف هي: أي فون 8 وأي فون 8 بلس ومعهم أي فون إكس، شهدت الثلاثة إصدارات إقبالا ضخمًا من قبل محبي أبل بشكل عام ومن قبل مدمني أي فون بشكل خاص.

إعلان

فأشارات دراسة مؤخرًا ان ارتباط المستهلكين بهواتفهم الأيفون تختلف عن أي هاتف أخر، كونه يحمل كافة معلوماتهم وجهات التواصل مع العالم بسرية بالغة ودقة في المعلومات، وعلى صعيد آخر كان سبب العلاقة القوية الثمن الضخم الذي يدفع من اجله ما يجعله واحد من أهم مدخراته في الحياة مثلا سيارته وشقته وهكذا.

أسباب تخليك تشتري اي فون8  بدل اي فون اكس

لكن إذا جاءت إمامك الفرصة لتطوير هاتفك واختيار واحد من إصدارات أي فون الجديدة أيهم يقع اختيارك عليه، صاح النصيب الأكبر من الدعايا والترويج له كان أي فون إكس، إلا أن الكثير من العملاء اتجه رغم ذلك إلى أي فون 8 و8 بلس لكن لماذا، أجاب على ذلك موقع businessinsider في عدد من النقاط التالية التي توضح الرق بينهم ولما تفضل شراء اي فون.

السعر 

تبدأ أسعار الهواتف الثلاثة أي فون 8 و8 بلس واي فون إكس  بـ 700 $، 800 $، و 1000 $، على التوالي وبذلك يصبح أي فون 8 أرخص المجموعة، على عكس إكس الذي يبدأ سعره فقط ب1000 دولار ما يجعله الأكث تكلفة في تلك القائمة ويعد ذلك أهم عامل أمام الجمهور تقريبًا خلال الفترة الماضية.

فبحسبة بسيطة يمكنك توفير ما بين 200 دولار فيما يزيد دون أن تخسر.

أسباب تخليك تشتري اي فون8  بدل اي فون اكس

ثلاثتهم الإصدار الجديد من أي فون

الثلاثة هواتف هم  أحدث ما توصلت له الشركة من تكنولوجيا في عالم الهواتف الذكية  لذا لن يكون نقص أن تختار واحد منهم فأنت لم تشتري إصدار قديم، لذا تكاد تكنولوجيا الثلاثة هواتف أن تكون متطابقة.

أسباب تخليك تشتري اي فون8  بدل اي فون اكس

نظام تشغيل متشابه

إمكانيات التشغيل والنظام المستخدم بالهاتف يكاد يكون متطاق في ثلاثتهم فتحصل على نفس التيقات والنظام الأيكولوجي والمحرك العصبي لنظام الكشف عن الوجه الجديد، فجميعهم يعمل بـ A11 Bionic chip.

أسباب تخليك تشتري اي فون8  بدل اي فون اكس

الباسورد

منذ عام 2013 وتحاول الشركات اللعب على نقطة سرية وخصوصية المعلومات من خلال  طرق مبتكرة لتنفيذها، ويثبت في الهواتف الثلاثة أن الباسورد المعتمد على طريقة لمس الاصابع للشاشة وهو المتوفر في 8 و8بلس أفضل وأسرع بكثير من التعرف على الوجه المتواجده في أي فون إكس.

ومازالت خطوة التعرف على الوجه ككلمة مرور يعاني بعض العقبات التي من بينها عدم الدقة او اختلاط الأمر، فإذا ارتديت قبعة أو نظارات قد لا يتعرف عليك جهازك.

أسباب تخليك تشتري اي فون8  بدل اي فون اكس

نظام الشحن المتطور

تدعم الهواتف الثلاثة تكنولوجيا الشحن اللاسلكي والشحن السريع للهواتف المطور من قبل أبل، لكن يتوجب عليك شراء الملحقات الاساسية لتك التقنية والتي تباع بشكل منفصل يبلغ ثمنه قرابة 25 إلى 75 دولار وبالمقارنة بين أي فون 8 واكس نجد أن المبلغ لن يشكل عبء كبير إذا كان هاتفك 8 او 8 بلس لأنك ادخرت من البداية أكثر من 200 دولار.

أسباب تخليك تشتري اي فون8  بدل اي فون اكس

الكاميرا

نظام الكاميرا في الثلاثة هواتف متقارب للغاية فنظام الكاميرا الخلفية في أي فون إكس متطابق مع 8 و بلس  فلا يوجد فرق تقريبًا ويضيف الاثنين إمكانية العدسة المضافة التي تسمح برؤيا أكبر وتكبير دون ان تفقد جودة الصورة.

ويتمتع أي فون 8 بلس بإمكانية العدسة الموسعة التي تعطيه ميزة إضافية من مميزات أي فون إكس.

أسباب تخليك تشتري اي فون8  بدل اي فون اكس

إعلان