حول العالم منوعات

بالصور..أول منتجع في العالم يستقبل البدناء فقط

منتجع للبدناء2
الأشخاص البدناء،جيمس كينج

عادة ما يواجه الأشخاص البدناء أي أصحاب الأوزان الزائدة العديد من المشاكل بعضها صحية، والبعض الأخر نفسية والتي تؤثر عليهم تأثيرا سلبيا ومنها عدم قدرتهم على الذهاب إلى المتنزهات، أو قضاء عطلتهم في أحدى الفنادق وذلك لتعرضهم للكثير من الإنتقادات والسخرية، ولصعوبة تنقلهم.

أول منتجع في العالم يستقبل الأشخاص البدناء فقط:

قام شخص يدعى«جيمس كينج» بإقامة منتجع خاص بالأشخاص البدناء ويعتبر الأول من نوعه في جزيرة «إلوثيرا، بجزر الباهاماس» حيث يستقبل النزلاء الذين يتراوح وزنهم بين 115 إلى 190 كيلو جراما، وجاءته الفكرة بعدما رأى شخصا يعاني من السمنة المفرطة يسقط من على كرسي الشاطئ بأحد الفنادق وذلك لكبر حجمه، مما عرضه إلى دفع تعويض وصلت قيمته إلى 150 دولارا لإدارة المنتجع، ففكر بأن يؤسس مكان للبدناء يستطيعون فيه أن يقضون أجازاتهم بدون إحراج، أو إزعاج، أو خسائر، ويمكنهم قضاء الفترة التي يريدونها مع من يحبون.

منتجع للبدناء5
الأشخاص البدناء،جيمس كينج

 

الأشخاص البدناء،جيمس كينج

 

 

ويتسع الفندق لمجموعات لا يتجاوز عددها 28 شخصا، ولكن تم تجهيزه بطريقة تتناسب مع هذه الأوزان فيحتوي على أسرة بقضبان من الحديد لتضمن لهم نوما مريحا هادئا، وأسرة شاطئ كبيرة الحجم، ومقاعد تصل مساحتها إلى مترا كاملا، ويقدم أيضا المنتجع بوفيه مفتوح ثلاث مرات يوميا يحتوي على العديد من المأكولات الكاريبية المميزة.

منتجع للبدناء3
الأشخاص البدناء،جيمس كينج

 

منتجع للبدناء1
الأشخاص البدناء،جيمس كينج

 

منتجع للبدناء6
الأشخاص البدناء،جيمس كينج

 

 

 

وأبدى الكثير من النزلاء إعجابهم بهذا المنتجع صاحب الفكرة المختلفة، والذي يستطيعون فيه أن يمارسون أنشطة لا يمكنهم فعلها في مكان أخر.

فقال أحدهم: «أستطيع أن أقفز في الماء بكل رحابة، ولا أشعر بالضيق ممن حولي»،

وقال أخر: « أستطيع أن أجلس على كرسي من الخشب البرازيلى القوي، ولا أخشى أن ينكسر».

و بحسب تقرير نشرته صحيفة « ديلي ميل البريطانية» أنه سيكون هذا المنتجع موضوع لبرنامج جديد بعنوان «Club 18 to 30 Ston0» على شبكة ITV التلفزيونية البريطانية، وسيتابع هذا البرنامج مجموعة من السياح الذين يعانون من زيادة الوزن، و الغير قادرين على الإستمتاع بأجازاتهم، وسيتم عرضهم في البرنامج وهم يقضون أجازاتهم في هذا المكان المخصص لهم، ويحاولون الإستمتاع بالأنشطة الموجودة.

إقرأ أيضا:

3 طرق فعالة للقضاء على السمنة والدهون

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة السيلوليت

محاربة السمنة وتطهير الأمعاء.. فوائد مذهلة لعسل النحل

والجدير بالذكر أن «جيمس كينج» صاحب المنتجع ، يقدم بالمنتجع خدمات أخرى للنزلاء مثل بعض الإستشارات، والأنشطة العلاجية لمحاربة السمنة، وتوعية النزلاء بكيفية التعامل مع أجسامهم.

شير