Advertisement
Advertisement
حول العالم منوعات

بالصور..اليابانيون يصنعون تماثيل من قش الأرز

قش الأرز4
قش الأرز،جني الأرز

قش الأرز يعتبر ثروة لا يجب أن تهمل، فعلى الرغم من وجود العديد من المشاكل التي قد تنتج عن حرقه مثل تلوث الهواء، زيادة أمراض الحساسية بنسبة من 10 إلى 15 %، حدوث إلتهابات في العين إلا أن يمكن الإستفادة منه في الكثير من الأشياء التي سوف نتعرف عليها.

اليابانيون يصنعون تماثيل من قش الأرز:

وأدركت قيمته اليابان وشعبها، فهم شعب يتميز بقدرته على التدبير، وحسن إستغلال الموارد الموجودة  لديه، وقادرين أيضا على إستخدام هذه الموارد بأحتراف، وإبتكار، فإستغلت مجموعة من الشباب في اليابان وتحديدا في مدينة «نيجاتا» موسم جني الأرز الذي يحتفلون به كل عام، وذلك لوجود الكثير من حقول الأرز في هذه المدينة، حيث يتجمع في هذا الإحتفال متخصصون في أعمال النحت، والفن اليدوي للتفكير في كيفية إستخدام المخلفات التي تنتج عن جني الأرز مثل قش الأرز الذي يكون عبارة عن بقايا نبات الأرز بعد الحصاد وفصل الحبوب عنه.

فقامت مجموعة من طلاب الجامعات اليابانية هذا العام بعد جنى الأرز، وتراكم أكوام قش الأرز فى الحقول بعمل تماثيل عملاقة، ومجسمات لبعض الحيوانات وذلك بإستخدام قش الأرز.

قش الأرز1
قش الأرز،جني الأرز
قش الأرز3
قش الأرز،جني الأرز
قش الأرز5
قش الأرز،جني الأرز
قش الأرز6
قش الأرز،جني الأرز

وأستمر العمل لمدة زادت عن أسبوع طوال الليل والنهار، ولكن النتيجة كانت تستحق ذلك المجهود الكبير، فبعد أن إنتهى الطلاب من عمل التماثيل العملاقة للحيوانات شعروا بمكانة دورهم فى حماية البيئة من تلك المخلفات، بل قاموا بتحويل هذه المخلفات لأشكال يمكنهم بها عمل متحف كبير يزيد من نسب توافد السياح إلى مدينتهم «نيجاتا».

إقرأ أيضا:

اليابان توفر حيوانات أليفة لتسلية الموظفين

كاروشي..قاتل اليابانيين ، والكسل..قاتل المصريين

بالفيديو..اليابان تنشئ أغرب مدينة ترفيهية بالعالم

كيفية الإستفادة من قش الأرز:

يمكن إستخدام قش الأرز لحل المشاكل البيئية في كثير من الصناعات التي يمكن أن تعتمد عليه كمادة خام، وكذلك دخوله في صناعة منتجات أخرى، مثل:

1-صناعة القبعات، والحبال.

2-صناعة التماثيل.

3-صناعة الورق، والكربون.

4-إنتاج السماد الصناعي.

5-صناعة الخشب البلاستيكي.

6-إنتاج الغاز.

كلمات دلالية
Advertisement
شير