ثقف نفسك منوعات

بالصور..من كل بلد قهوة

الكثير منا يبدأ يومه بفنجان من القهوة كل صباح ليوفر الدفعة المطلوبة التي يكون بحاجة إليها للخروج من السرير، فلذلك تعتبرالقهوة من أكثر المشروبات الساخنة المفضلة للكثيريين فهي ذو الرائحة والنكهة المميزة، ولكن كل بلد لها ثقافتها وطريقتها الفريدة في إعداد القهوة.. ورغم الاختلاف فى مذاقها لكن جميعها تبدو رائعة، ومن أشهر أنواع القهوة :-

1. قهوة البونبون (Bonbon Coffe) أسبانيا : وهى عبارة عن أسبريسو عادي ولكن مضاف إليه الحليب المكثف .

2.قهوة التوابل (Spiced Coffe) المغرب : وهى عبارة عن طحن مزيج من التوابل مثل (بذور السمسم والفلفل الأسود وجوزة الطيب) مع حبوب البن.

3.الفرابيه اليوناني : ويتكون من القهوة والآيس كريم والحليب المكثف وبعض من الماء المثلج.

4.الإسبريسو الإيطالي : وهى مشروب الإسبريسو الإيطالي مع شريحه مضافة من الليمون، و يجب أن يقدم الليمون بجانب الملعقة أولا.

5.القهوة التركية : ويتم غلي مسحوق حبوب القهوة المطحونة في أبريق من الماء وأحياناً من اللبن، مع إضافة السكر وتعتبر فناجين القهوة التركية الأكثر شهرة في زخرفتها. واكثر مايميز القهوة التركية هو ذلك الوجه الذي يظهر على السطح، ويسمونه في بعض الدول العربية (الوش) وهو عبارة عن الرغوة التي تطفو على سطح الإبريق عند الغليان.

6. القهوة الألمانية (Pharisäer Kaffee) : اخترع الألمان هذا المشروب لإخفاء وجود الكحول في التجمعات العائلية، وجزء من الرام (نوع من المشروبات الكحولية) مخفي تحت كمية كبيرة من القشطة إلى جانب القهوة.

7.(قـهوة لابلاند) فنلندا : يتم وضع نوع من الجبن في الفنجان قبل صب القهوة.

8.(قـهوة البيض) فيتنام : والمكونات الأساسية فى هذا النوع من القهوة هي البيض، والحليب المكثف والسكر والقهوة الساخنة.

9.الشاي بالقهوة في هونج كونج : ويعد هذا النوع من القهوة باستخدام 4 ملاعق من الشاي الأسود والفلفل والحليب المكثف ومعلقتين من القهوة.

والجدير بالذكر أن للقهوة فوائد عديدة، منها :-

1. تحسن صحة الأوعية الدموية: تزيد القهوة من إنتاج أكسيد النيتريك في البطانة ( الطبقة الرقيقة من الخلايا التي تبطن السطح الداخلي للأوعية الدموية، مما تحسن من قوة العضلات في الأوعية الدموية ).

2.تحسن مستوى الكوليسترول في الدم : لأحتوائها على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في تحسين مستوى الكولسترول في الدم ، و بالتالي تساعد في الحماية من امراض القلب.

3. تساعد على فقدان الوزن ، فشربها كثيرا يسبب انخفاضا في الشهية.

شير
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