ثقف نفسك

بالفيديو | نجم البحر يمشي على الشاطئ

نجم البحر
نجم البحر, الشاطي البحري

ينتمي نجم البحر إلى قائمة الحيوانات المائيّة اللافقارية وبالتحديد إلى شوكيات الجلد، وذلك بسبب النتوءات الدقيقة البارزة من جسمه، ويتغذى نجم البحر على الحشائش، حول الفم يوجد جهاز متقن من خمس أسنان مرتبة شعاعياً وتحركها عضلات بشكل يجعلها تمضغ الطعام، ولا تستطيع المعدة أن ينقلب داخلها إلى الخارج، والأمعاء طويلة ذات لفات.

وبعد البحث والتدقيق من خلال الدراسات العلمية على هذا الحيوان البحري الذي يتميز جسده بالإنسيابية فقد وجدنا على موقع ويكبيديا أن هذا الحيوان يتركب جسمه من قرص، في وسطه فتحة الفم، و يتفرع من هذا القرص خمسة أذرع متشابهة شكلا، ومتساوية طولا وحجما، وسطحها العلوي أقتم من السفلي، ويوجد على جسمه عدد كبير من صفائح صلبة تبرز منها أشواك ونجم البحر يبقى فمه دائما تجاه السطح الذي يزحف عليه كقاع البحر أو جوانب الصخور، وان طول نجم البحر يصل الى حوالي 40 سنتيمتر.

نجم البحر يمشي على الشاطئ:

وفي نادرة من النوادر والتي تحدث كل مائة عام مرة أظهر مقطع فيديو عبر موقع يوتيوب لنجم بحر يمشي على الشاطي البحري بعدما جرفته المياه على شاطئ في ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية.

وسجل هذا المقطع شاب أمريكي يدعي زيب هالوك بواسطة هاتفه، وظهر نجم البحر يمشي على الرمال ببطء باستخدام مئات من مخالبه الصغيرة.

وقال «هالو»: إنه لاحظ أن نجم البحر يتجول على الرمال بالقرب من مياه البحر في المساء؛ حيث ظل يحاول السير ببطء شديد للوصول إلى المحيط أو برك المياه الصغيرة، مشيرا إلى أن كمية كبيرة من نجوم البحر ظهرت على الشاطئ ولفتت انتباه عدد كبير من الأشخاص؛ حيث حاولوا المساعدة بنقل المخلوقات البحرية إلى المياه.

كتب | احمد حبيب

شير