Advertisement
Advertisement
تكنولوجيا ثقف نفسك حول العالم

دول ألغت استخدام خدمة أوبر بين مواطنيها

خدمة أوبر
خدمة أوبر،سيارات الأجرة

«خدمة أوبر» هي وسيلة لطلب سيارات الأجرة إنتشرت في الآونة الأخيرة في الكثير من بلاد العالم وتتميز بالسهولة، والراحة، والأمان، ويبلغ سعرها نفس أسعار خدمة النقل العادية بالتاكسي أو يمكن أن تكون أقل منها في بعض الأحيان.

وتعتمد «خدمة أوبر» على سيارات خاصة حديثة، وسائقين مدربين تم عمل كشف جنائي لهم، وإجراء بعض التحاليل الهامة مثل تحليل المخدرات، وبعض الأختبارات الأخرى، وبعد الموافقة عليهم يتم تدريبهم على كيفية التعامل مع الجماهير، أو الركاب بكل إحترام ورقي، فسائق أوبر لا يمكنه التحدث مع الراكب إلا إذا تم توجيه السؤال له، لا يقوم بتشغيل الراديو أو الكاسيت إلا إذا طلب الراكب منه، لا يمكن للسائق أن يتحدث في الهاتف أثناء القيادة؛ ولا يمكنه التدخين أيضا، بعد إنتهاء كل رحلة يقوم الراكب بتقييم أداء السائق وإذا قل هذا التقييم عن 4 نجوم خلال العام يتم إيقاف السائق عن العمل.

ولكن قامت بعض الدول في الآونة الأخيرة برفض إعطاء خدمة أوبر ترخيص جديد بحجة أن هذه الخدمة لم تعد مناسبة للعمل فيها، والتي سنتعرف على بعض منها في السطور القادمة.

بعض الدول التي ألغت إستخدام خدمة أوبر بين مواطنيها:

1-بريطانيا:

قررت هيئة النقل البريطانية عدم تجديد رخصة العمل لشركة أوبر بسبب إخلال الشركة في أكثر من مرة بمعايير الأمن، والسلامة للركاب، وسوء معاملة بعض السائقين للركاب، وعدم إجراء الإختبارات والفحوصات الكافية على السائقين.

2-فرنسا:

قامت فرنسا بإلغاء خدمة أوبر منذ عامين، وذلك بسبب الإشتباكات العنيفة بين سائقي سيارات الأجرة، وبين سائقي أوبر.

3-إيطاليا:

قامت إيطاليا أيضا بحظر خدمة أوبر بعد القضية التي تم رفعها من قبل بعض الجمعيات لسيارات الأجرة الكبرى بسبب إستخدام خدمة أوبر لتكنولوجيا الهاتف المحمول والتي أدت إلى منافسة غير عادلة بين أوبر، وسيارات الأجرة العادية.

إقرأ أيضا:

تعرف ليه بتقاس قوة السيارات بعدد الأحصنة؟

إستخدامات أخرى لنظام الجي بي أس

هل ستصبح السيارات الطائرة حقيقة ؟

 4-تايوان:

تم إيقاف خدمة أوبر أيضا في تايوان بعد الكثير من الإدعاءات على الشركة بأنها تعمل بشكل غير قانوني، وبعد الكثير من الخلافات بين سائقي أوبر، وسائقي سيارات الأجرة.

 

Advertisement
شير