ثقف نفسك

تجنب ارتداء الشبشب كثيراً لهذه الأسباب

ارتداء الشبشب يسبب مشاكل كثيرة
ارتداء الشبشب,إنهاك المفاصل,عضلات الجسم

حذر العديد من الخبراء من مخاطر ارتداء الشبشب لفترة طويلة، واصفين ارتدائه لمدة طويلة يجعلك بالفعل تشعر بالراحة لفترة قصيرة، ولكن بعد ذلك تشعر بالتعب لفترات طويلة مما يسبب لك مشاكل صحية أنت في غنى عنها.

وأكدت دراسات ألمانية خطورة استخدام الشباشب البلاستيكية في الأعمال اليومية وخاصة ارتداءها داخل المنزل حيث تحتوي هذه الشباشب علي مادة كيماوية ضارة جدا يتم استخدامها أثناء التصنيع وقد حذر الأطباء من استخدام مثل هذه الشباشب كما عليك استخدام حذاء طبي مناسب لقدمك.

كشف تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى” عددا من العوامل التى تشكل ضررا على صحتك وتجعلك تتوقف عن ارتداء الشبشب.

تعرف على مشاكل ارتداء الشبشب:

1- إنهاك المفاصل وعضلات الجسم:

إن ارتداء الشبشب لفترة طويلة يبدأ مع آلام فى الكاحل، وعند ارتدائه ليوم كامل يسبب آلام الكعب وتشققات القدم والتهاب الأوتار، مما يشعرك بألم رهيب لا تستطيع تحمله مع بداية اليوم الثاني وبالطبع أن لا تدرك أن ذلك بسبب الشبشب.

2- بطء خطواتك:

ارتداء الشبشب من العادات السيئة والضارة التى تجعلك تأخذ خطوات أصغر، لأنها يمكن أن تؤدى إلى آلام فى الركبة.

3- يسبب بثور وقروح بين أصابع القدم:

فإن ارتداء الشبشب يمكن أن يسبب قروح وبثور بين أصابع القدم، لأنه يخلق بيئة خصبة للبكتيريا من الهواء.

4- الضغط على العمود الفقرى:

فإنه يشكل ضغطا كبيرا على العمود الفقرى ويؤثر على وضع الجسم والهيكل العظمى، لذا فإن ارتداء الأحذية المسطحة بانتظام يمكن أن تسبب آلام الظهر.

كما ذكر التقرير أن ارتداء الأحذية المغلقة هى الأفضل لصحة قدميك وتدعم ظهرك، كما أنها تحمى من الخبطات أو السقوط وتمنع من وصول الأوساخ الموجودة على الأرض أو المسامير من الوصول إلى أصابع قدميك وحدوث جروح.

كتب | احمد حبيب

شير