ثقف نفسك

تخلص من الشخير بطرق طبيعية مذهلة

طرق تخلصك من الشخير
تخلص من الشخير,زيت الزيتون

الشخير يعتبر من الأمور المزعجة بالإضافة لكونها محرجة للغاية للشخص ذاته، ولعل من يعاني من الشخير قد يلجأ للكثير من الأطباء للتخلص من هذا المرض المزمن والذي يسبب الكثير من الضيق وعدم الراحة خاصة إذا كنت مقبل على حياة زوجية جديدة.

كما أن الشخير يعيق الشخص عن النوم الهادي والمريح فإذا كنت تعانى من الشخير أثناء الليل، فمن الممكن التغلب عليه ببعض الطرق التى تساعد فى الحد من الشخير.

وقد أوضح موقع «doctor»المتخصص في إجراء الإختبارات والأبحاث الطبية أن حوالي (40%) من الرجال و(30%) من النساء يعانون من الشخير العادي الغير مصحوب بتوقف التنفس المؤقت.

فليس كل من يعاني من الشخير يحدث له مضاعفات ومعظم المرضى يعانون من الشخير فقط ولكن هناك أنواع من الشخير المصحوب مع اضطراب النوم او الشخير مع توقف التنفس المؤقت ويحتاج إلى العلاج بأسرع وقت.

طرق طبيعية تخلصك من الشخير:

1- للنعناع خاصية مضادة للالتهابات يساعد على تقليل تورم الأغشية في بطانة الحلق والأنف مما يسهل عمليت التنفس والنعناع يعمل بشكل جيد في علاج الشخير المؤقت الناتج عن الحساسية أو الهواء البارد أو الجاف.

2- إذا كنت تعانى من زيادة الوزن يمكن أيضًا أن يكون سببًا محتملاً للشخير، لأن عند وجود زيادة بالوزن، قد يكون لديك أنسجة إضافية فى الحلق تسبب الشخير.

3- يعتبر زيت الزيتون مضاد قوي للالتهابات وهو يقلل من الالتهاب على طول الممرات التنفسية ويحد من التورم بها مما يساعد على توفير ممر جيد لهواء التنفس.

4- يحتوى نبات المرمرية على الكثير من العناصر والمواد العلاجية المفيدة جداً لكثير من الأمراض لأنها غنية بمضادات الجراثيم ومضادات الإلتهابات لذا فإنها تقلل من التهابات الممرات الهوائية وتعمل على تخفيف المخاط اللزج فى هذه الممرات سواء فى الفم أو الأنف والحلق.

كتب | احمد حبيب

شير