ثقف نفسك

تطبيقات تحل مشاكل الذاكرة في الآيفون

حل مشاكل الذاكرة في الآيفون
هاتف الآيفون,تطبيق فليكر

نعلم جميعاً أن السعة التخزينية الموجودة في هاتف الآيفون لا يمكن زيادتها عبر كروت الذاكرة الخارجية microSD، وتعتبر هذه سياسة اقتصادية لشركة أبل، فلا يتوقع أحد أن يتغير ذلك الأمر مستقبلاً.

وقد أضافت شركة أبل الكثير من التحسينات والإصلاحات منذ إطلاق الآيفون لأول مرة عام 2007، ورغم التطوير، إلا أن خيار توسيع سعة الذاكرة لم يصل لهواتف أبل حتى الآن، لكن يمكن للمستخدمين الالتفاف على هذا الأمر عن طريق عدد من التطبيقات أو الأدوات التى تساهم فى زيادة سعة ذاكرة الآيفون.

4 تطبيقات تساعدك على التخزين:

تطبيق فليكر Flicker : 

يعتبر فليكر خدمة رفع و تخزين و مشاركة ملفات الوسائط الأولى من ناحية السعة التخزينية المجانية التي يقدمها لمستخدميه و التي تصل إلى 1 تيرابايت أي ما يعادل 1000 جيجابايت فضلاً عن مزايا تحرير و تعديل تلك الملفات عن طريق التطبيق المخصص لذلك.

تطبيق File Manager

يعد أفضل تطبيق لإدارة هاتفك الآيفون، إذ يتيح للمستخدم إدارة ملفاته بكل سهولة ويعمل بمثابة فلاش USB لتخزين ونقل البيانات لأجهزة الآيفون والآيباد، بفضل قدرته على قراءة جميع أنواع الملفات مثل الأوفيس و PDF .

تطبيق iMazing

لا يتطلب هذا التطبيق على المستخدم تحميل أى شىء على هاتفه الذكى، بل يتم تحميل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر، إذ يعمل بمثابة بديل لبرنامج itunes، يتضمن الكثير من المزايا بما فى ذلك ترتيب الصور وعدد من الخواص التى تنظم الهاتف.

تطبيق Itunes

لا يمكن الإنكار أن هذا التطبيق هو الأفضل والأسهل، إذ طور بواسطة شركة أبل ليتيح للمستخدم نقل الملفات بين هاتفه وجهاز الكمبيوتر، جنبا إلى جنب تنظيم الهاتف وإدارة الملفات بكل سهولة ويسر، ولكن تكمن مشكلته أن إستخداماته محدودة للغاية.

كتب | احمد حبيب

شير