تكنولوجيا

تطبيقات تساعدك على التخلص من التوتر

تطبيقات للتخلص من التوتر
التخلص من التوتر، ممارسة الرياضة،الأضطرابات النفسية

كان هناك العديد من الطرق الطبيعية التى تساعد على التخلص من الإجهاد والتوترمثل: التدليك، أو ممارسة الرياضة، ولكن بفضل التكنولوجيا، وأنتشار الهواتف الذكية  أصبح هناك طرق أخرى للتغلب على الإجهاد والتوتر وغيرهم من الأضطرابات النفسية، مثل بعض التطبيقات التى يتم تحميلها على الهاتف.

تطبيقات تساعدك على التخلص من التوتر:

1-Head space:

ويهدف هذا التطبيق إلى التأمل، وتصحيح تقنيات الذهن، وإظهار كيفية تدريب عقلك لحياة أكثر صحة، وسعادة، وأكثرمتعة، ويقدم البرنامج عشرة برامج صحية مجانية يمكنك تجربتها، وفي حال أعجبتك يمكنك شراءها.

2-Sleep Cycle Alarm Clock:

النوم له تأثير كبير على مستويات الإجهاد والتوتر، وهناك العديد من الآثار الجانبية، التي تسببها قلة واضطرابات النوم، منها: فقدان الذاكرة، والتعب، والإجهاد، لذلك تم تصميم هذا التطبيق لأحتساب دورة النوم المثالية بالنسبة لك وإيقاظك، مما يضمن أخذ قسط كاف من النوم.

3-Stop, Breathe & Think:

يهدف البرنامج إلى إعطائك الفرصة لتقوية مهاراتك العقلية، وفرصة للتنفس، والتركيز على ذاتك الداخلية، ومصالحة النفس، فهو أشبه بمدرس يوجا في هاتفك يساعدك على التخلص من السلبيات.

4-Pacifica:

يستخدم التطبيق العلاج السلوكي لمساعدتك على إدارة القلق اليومي، فالتطبيق يعمل عن طريق تتبع الأنشطة اليومية من خلال كتابتها، وتسجيلها بواسطتك، ثم يستخدم المدخلات الخاصة بك لمساعدتك على تحديد الإجراءات التي تثير التوتر، والقلق، وكيفية التخلص منها.

5-Happify:

يعطيك مجموعة من الأنشطة الإيجابية لتحسين حالتك المزاجية، ومعرفة كيفية السيطرة على سعادتك من خلال الأنشطة المختلفة، وتحسين بعض الصفات، وتحويلها في نهاية المطاف إلى عادات.

إقرأ أيضا:

تطبيقات تساعد في خسارة الوزن الزائد

تعرف علي أفضل 3 تطبيقات تساعدك على ممارسة الرياضة وفقدان الوزن

طريقة إستعادة الألعاب والتطبيقات المحذوفة من هاتفك الأندرويد

6-Personal Zen:

اللعبة تعمل على العلاج المعرفي للقلق، حيث تدربك على تجاهل الوجه الغاضب، والتركيز على الإيجابية والتحفيز، وهو الوجه السعيد، فتكمن اللعبة في وجود حديقة تظهر فيها شخصية حزينة، وأخرى سعيدة، وهنا عليك تتبع السعيدة دائماً، وهذا يخلق في نفسك الشعور بالإيجابية والسعادة.

شير
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