ثقف نفسك

تطبيقات قد تساعدك على تنمية عقل طفلك

تنمية عقل الطفل
عقل الطفل،قصص للأطفال

يواجه الكثير من الأباء، والأمهات صعوبات في تعليم الطفل، وخاصة في مراحل التعليم الأولى بسبب عدم نضج عقل الطفل بشكل كامل حتى يستطيع أن يستوعب العلوم، واللغة، ولكن الأن أصبحت هذه المشكلة أسهل بكثير من قبل لوجود التكنولوجيا، والهواتف الذكية، والآيباد التي يتعلق بها الأطفال كثيرا، لذلك بدأت الكثير من الشركات في إصدار تطبيقات تعليمية، وترفيهية للأطفال يمكن تحميلها على الهواتف الذكية بأشكال مختلفة تجذب الأطفال.

أهم التطبيقات التي تساعد على تنمية عقل الطفل:

1-تطبيق قصص عصافير:

يحتوي تطبيق «قصص عصافير» على مجموعة قصص للأطفال ذات جودة عالية، ومصورة، ومسموعة حتى تكون جذابة للطفل، ويحتوي أيضا على بعض الألعاب المسلية للطفل ولكنها في نفس الوقت تفيده، وتعلمه أشياء بطريقة غير مباشرة، فيهدف تطبيق «قصص عصافير» إلى تنمية ذكاء الطفل، تعريفه ببعض القيم الأخلاقية، معرفته بالمفاهيم التي تساعده على التواصل مع العالم المحيط به كالحروف، والأرقام، والألوان، أسماء الحيوانات وأصواتها، ويمكن تحميل القصص الموجودة به مجانا، والرجوع إليها بعد ذلك دون الحاجة إلى الإتصال بالأنترنت.

2-تطبيق لمسة:

«تطبيق لمسة» مكتبة إلكترونية تحتوي على الكثير من الكتب، وقصص للأطفال باللغة العربية، ويعتبر من التطبيقات الهامة جدا للطفل في مراحل التعليم الأولى، ويحتوي أيضا على بعض الفيديوهات المرحة، والألعاب المسلية، وأناشيد ، ويهدف هذا التطبيق بشكل أساسي إلى تنمية حب القراءة عند الطفل.

3-MineCraft:

«MineCraft» لعبة إبداعية يمكن تحميلها على الهواتف الذكية، وتساعد على تنمية الجانب الإبداعي عند الطفل، فتسمح له ببناء أبنية منوعة عن طريق إستخدام مكعبات في عالم ثلاثي الأبعاد، ونالت هذه اللعبة على إعجاب الكثير من الناس في مختلف أنحاء العالم.

إقرأ أيضا:

فوائد قراءة القصص للأطفال ليلا

أطعمة تساعد على زيادة طول الطفل الطبيعي

4-PlayKids:

يتناسب تطبيق «Playkids» مع الأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين سنتين إلى خمس سنوات، حيث يشمل مجموعة كبيرة من الألعاب التعليمية التي تساعد على تنمية مهارات الطفل الإجتماعية، والذهنية.

 

كلمات دلالية
شير