تكنولوجيا ثقف نفسك منوعات

تطبيقات مفيدة عليك معرفتها بدلا من الفيس بوك

أصبحت وسائل التواصل الأجتماعى شئ أساسى فى حياتنا ونقضى عليها الكثير من أوقاتنا سواء فى وسائل النقل أو السفر أو فى أوقات الفراغ والعطلات ويأتى الفيسبوك فى المقدمة من حيث الأستخدام ويليه تويتر وأنستجرام وأنضم إليهم مؤخرا سناب شات، وبجانب هذه التطبيقات هناك أخرى ذات فائدة حقيقية وملموسة لمستخدميها مثل :-

1. Wikihow :- وهو موسوعة ضخمة من الشروحات البسيطة والمختصرة في كافة مجالات الحياة ويتوفر ب 7 لغات مثل الإنجليزية والإسبانية والألمانية والفرنسية والبرتغالية والعربية والروسية ، ويهتم يأصغر التفاصيل فى مختلف المجالات كالصحة، والمنزل، والتعليم، والمال، والهوايات، والعناية الشخصية .

و بلا شلك سيكون هذا التطبيق من أفضل التطبيقات على هاتفك المحمول، وسيضيف لك الكثير من المعلومات والفوائد.

2.تطبيق Nasa :- وهو التطبيق الرسمي الخاص بوكالة ناسا والتي تنشر فيه آخر ماوصلت إليه من نتائج في مجال علوم الفضاء، ويتوفر به مكتبة صورمذهلة من الفضاء الخارجي للمجرات والكواكب والأجرام الأخرى التي تم التقاطها بواسطة الكاميرات والأقمار الصناعية التابعة للوكالة، وبه أيضا قسم خاص بالفيديوهات يتضمن وثائقيات وفيديوهات حصرية، وأقسام أخرى مثل المهمات التي تعمل عليها الوكالة حاليًا، والأخبار، والتغريدات.

3.Elevate :- من أعلى تطبيقات تمرين الدماغ فيقدم لك ثلاثة تحديات يومية في مجالات مختلفة منها القراءة، والكتابة، والاستماع، والرياضيات، ويعرض لك نتائج ومقارنات يومية تساعدك على تحسين نفسك ونتائجك يوميًا.

4.Peak :- وهو تطبيق آخر لتمرين الدماغ بطريقة أكثر مرحًا من خلال الألعاب يتضمن أكثر من 30 لعبة تفاعلية مدمجة تتحدى ذاكرتك، وقدرتك على حل المشاكل، قدرتك الذهنية، اللغة الانجليزية، الإبداع، وبناءً على نتائجك يقترح عليك خطوات يمكنك القيام بها لتحسين مهاراتك، وقد ساهم خبراء وأطباء من جامعة كامبردج في تطوير الألعاب والتحديات الموجودة داخل التطبيق، ويمكنك أيضًا تحدي أصدقائك ومشاركة نتائجك معهم، ومتابعة اللعب حتى عند عدم وجود اتصال انترنت لديك.

5.Life Hacks :- ويطلق عليه أيضا “تطبيق لنمط حياة صحي Health Lifestyle app” وهو فعلًا كذلك، فمنذ تحديدك لهدف أولي مثل تخفيف وزنك، أو تحسين نوعية وطريقة أكلك، أو تحسين لياقتك البدنية وشكل جسمك، سيقدم لك التطبيق كل ماعليك فعله لتصل إلى هدفك، وسيتابع ماتقوم به للوصول إلى هدفك بدءًا من عدد السعرات الحرارية في طعامك ووجباتك، وصولًا إلى كمية الماء التي تحتاجها وتلك التي شربتها خلال اليوم، ويحدد لك إذا كنت بحاجه للركض لحرق السعرات؟ كم سعرة حرارية عليك أن تأكل في اليوم لتجنب الإفراط في الطعام والعواقب التي ستنتج عن ذلك؟ كل هذه الأسئلة وأكثر ستحصل على أجوبتها من خلال هذا التطبيق.

شير