تكنولوجيا

تطبيق جديد يكشف لك السلع المزيفة عن السلع الأصلية

تطبيق يكشف لك السلع المزيفة
السلع المزيفة,السلع الأصلية

هناك الكثير من البضائع التي نشتريها بشكل دوري ومستمر ونرى أنها أصلية وليس بها عيوب أو غير مزيفة ولكن ما العمل إذا إكتشفت في يوم من الأيام أن هناك سلع تصل إلى المتاجر الرسمية ويتم بيعها على أساس أنها السلع الأصلية وفي النهاية تكون المأساة هي أنها السلع المزيفة الأمر الذي سيجعلك تستشيط غضباٌ، فمع التكنولوجيا الرقمية الحديثة أصبح التقليد أمر سهل ومن الممكن أن يحدث في أي وقت وفي أي مكان.

وقد كشفت تقارير عن شركة نايك العالمية بخصوص واقعة بيع السلع المزيفة في متجر خاص بها بمدينة نيويورك وبعد إستخدام العملاء لهذه السلع تبين أنها غير أصلية وبالرجوع للشركة أكتشفت أن هذه السلع تم إستبدالها بشكل أو بأخر، الأمر الذي أثار حيرة المسؤولين بالشركة وبعد تتبع الأمر تم التأكد بأن هذه السلع تم تبديلها بأخرى مماثلة لها وذلك في غضون 48 ساعة فقط وكانت على مستوى عالي من الحرفية والمهنية العالية لدرجة أن العملاء والموظفون لم يستطيعوا التفريق بينهما.

تطبيق جديد لكشف السلع المزيفة:

وفقًا لبيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فإن قيمة الصناعة العالميّة المُزيفة تُقدّر بحوالي 460 مليار دولار، منها جزء كبير من السلع الفاخرة التي يتم تزيفها مثل لويس فويتون أو تشانيل، غالبًا ما تكون هذه السلع جيدة جدًا من الناحية التصميميّة وهو ما يصعب على العين البشرية تميزها، وباستخدام هذا الماسح الضوئي العالي الجودة يُمكن لأي شخص أن يتحقق من صحة السلع الأصلية.

ويتصل هذا الماسح مع هاتفك الذكي ويعمل جنبًا إلى جنب مع تطبيق مُخصّص له. الجهاز قادر على التقاط صور مجهريّة عالية الجودة من المواد، ومقارنة هذه الصور مع قاعدة بيانات ضخمة تشتمل على ملايين الصور لأكثر من 30,000 خامة مُصمّمة من قِبل العلامات التجارية الأكثر شعبيّة في العالم.

كتب | احمد حبيب

شير