تكنولوجيا

تطبيق يساعدك على علاج الخوف من الطيران

الخوف من الطيران
الخوف من الطيران،تطبيق روسى،سير الرحلة

الخوف من الطيران أو ما يسمى ب «فوبيا الطيران» هي ظاهرة شائعة جدا، وحقيقة أنه في كل مرة يحدث فيها حادث طيران كبير، فإن الصور التى تنشر على نطاق واسع في الصحف وعلى شاشات التلفزيون، تسهم في زيادة هذه الظاهرة، وأيضا أفلام الرعب التي تصور تحطم الطائرات أو الاختطاف على أيدي الأرهابيين تزيد من المخاوف.

فإذا كنت واحداً من الذين يخافون ركوب الطائرات فهناك خبر سار لك، فقد تم مؤخراً إطلاق تطبيق جديد يساعدك على علاج الخوف من الطيران:

وهو تطبيق روسي جديد يسمى «Sky Guru» ويتيح هذا التطبيق للمسافرين مراقبة الرحلة عن طريق تحليل الأوضاع في الطائرة، وسير الرحلة، فضلاً عن تحديد مصادر الضوضاء التي قد تثير أرتيابهم وخوفهم أثناء الرحلة.

ومن المتوقع أن يساعد هذا التطبيق المسافرين الذين يشعرون بأنعدام الأمان والخوف كلما عجزوا عن تحديد مصدر الضوضاء أو الأضطرابات أو أختلال التوازن على متن الطائرة على التخلص من شعورهم بالأضطراب، إذ تتمثل ميزة تطبيق «Sky Guru» في تحليل كل هذه العوامل وتقديم تفسير منطقي لها.

بشكل عام يمكن تشبيه هذا التطبيق بالمساعد الشخصي، نظراً للوظائف التي يتميز بها، كما يقوم بتحديد حالة الطقس خلال فترة الرحلة، والطريق الذي ستمر منه الطائرة.

فضلا عن ذلك فأنت لست مضطراً لوصل هاتفك بشبكة الإنترنت حتى يعمل التطبيق؛ فقط تحتاج إلى مده ببعض المعطيات والتفاصيل حول الرحلة، وستتكفل أجهزة أستشعار الهاتف بتوجيه التطبيق.

إذ يقوم الميكروفون بالتقاط الصوت وتحديد مكانه، في حين يتولى مقياس التسارع بمهمة الكشف عن الأضطرابات في الطائرة، أما مهمة قياس الارتفاع وسرعة الطائرة فتلك من وظائف نظام التوقيع، في الإجمال يستطيع التطبيق تحليل أكثر من 900 حالة مختلفة.

 ويبلغ سعره 19.99 دولار على متجر آب ستور، كما توجد منه نسخة مجانية لكنها محدودة الخصائص والامتيازات، ويتحتم على كل مسافر يستخدم التطبيق شراء رحلات وتكون متوفرة ضمن خدمات التطبيق وذلك للأستفادة من جميع المعلومات الضرورية حول سير الرحلة.

شير