حقائق غريبة

تعرف على أبخل شخصية في العالم

هيتي جرين أبخل شخصية في العالم
أبخل شخصية في العالم,هرم البخل,موسوعة جينيس

امرأة أمريكية تربعت على هرم البخل ودخلت موسوعة “جينيس” لأبخل شخصية في العالم.

هذه سيدة أعمال أمريكية عُرفت بالثراء الشديد، لكن في المقابل اشتهرت بالبخل الغريب والشديد في نفس الوقت، فكما كانت تعتبر أغنى سيدة في هذه الوقت، والتي بلغت ثروتها حوالي 200 مليون دولار، أي ما يعادل 4 مليار في الوقت الحالي، فهي لم تشتهر فقط بثرائها الفاحش، لكن اشتهرت أيضا بالبخل الشديد.

في سن الـ 33، تزوجت إدوارد هنري غرين، وهو من عائلة ثرية في ولاية فيرمونت، وجعلته يوقع على تعهد للتخلي عن جميع حقوقه في الإرث من مالها قبل الزواج في 11 يوليو 1867. وأنجبت منه طفلين هما إدوارد روبنسون  عام 1868 الملقب بـ(نيد غرين) وهيتي سيلفيا عام 1871.

روايات متعدد على بخل سيدة الأعمال:-

تعددت الروايات عن مدى بخل هيتي غرين. إذ قيل أنها لم تكن تستخدم المياه الساخنة  وكانت ترتدي رداءً أسود لم تغيره إلا عندما بُلي تمامًا. وقيل انها لم تكن تغسل يديها وكانت تعيش على تناول فطيرة تكلفتها سنتان فقط.

وفي رواية يقال أنها أمضت نصف الليل تبحث على طابع فقدته بقيمة سنتين. كما كانت لا تغسل إلا الأماكن المتسخة من ثيابها لتوفير المياه ومبلغ الصابون.

كانت هيتي تنفذ جميع أعمالها التجارية الخاصة في إحدى مكاتب بنك سيبورد الوطني في نيويورك، وسط مجموعة كبيرة من الأمتعة والحقائب المليئة بالوثائق الخاصة بها، وذلك حتى لا تضطر لدفع إيجار مكتب خاص.

فى يوم تعرض طفلها للكسر في ساقه، فحاولت علاجه في عيادة مجانية للفقراء، فاضطر الأطباء الى بتر ساقه، توفيت هيتى جرين في سن الـ 81، ثم دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بلقب أبخل شخصية في العالم.

كتب | احمد حبيب

شير