ثقف نفسك منوعات

تعرف على أسرع القطارات في العالم

أسرع القطارات
أسرع القطارات، النقل التجاري

تعتبر القطارات وسيلة تنقل مهمة، لتكلفتها المنخفضة، ولتسهيلها التنقل بين المدن، وتطورت أنواعها كثيرا مؤخرا وسنتعرف في هذه المقالة على أسرع القطارات في العالم.

أسرع أنواع القطارات في العالم:

1-قطار  JR MAGLEV MLX 01:

يوجد هذا النوع من القطارات في اليابان، وقامت بتصميمه شركة السكة الحديد المركزية باليابان، ويعتبر واحد من أسرع القطارات الأن، وتبلغ سرعته 361 ميل في الساعة.

2-قطار AGV  ITALO:

هو القطار الموجود في إيطاليا، ويعتبر من أحدث وأسرع القطارات فى أوروبا، وتم تصنيعه بواسطة شركة ألستوم المتخصصة في الصناعات الثقيلة، ويمر القطار بمدن إيطاليا مثل روما، ونابولي، وميلان، وتصل سرعته إلى 360 ميل في الساعة، وبه مقاعد مريحة، وحديثة، ومزود بخدمة واي فاي مجانية.

3-قطار TRANSRAPID SMT:

يوجد هذا النوع من القطارات في الصين، وهو واحد من أسرع القطارات المتخصصة في النقل التجاري، ونقل البضائع، وتصل سرعته إلى 311 ميل في الساعة.

4-قطار CRH:

يوجد في الصين، وبدأ تشغيله في عام 2010، ويصل بين شنغهاي، وبكين، وتصل سرعته إلى 302.8 ميل في الساعة، ويسع لحمل 494 راكبا.

5-قطار SHANGHAI MAGLEV:

يوجد في شنغهاي، ويعرف أيضا بأسم «شنغهاي ترانس السريع»، وكان قد حقق أعلى سرعة وصلت إلى 431 كيلومتر في الساعة، وكان ذلك في يناير 2014 حين تم أستخدامه في النقل التجاري.

إقرأ أيضا:

القطار الخفي .. اخر افتكاسات اليابان

قطار المستقبل ينطلق من الصين بدون قضبان

6-قطار TR07:

يوجد في ألمانيا، وتم تصنيعه عام 1988، وكانت من أول القطارات التي أستخدمت تقنية الرفع المغناطيسي، ووصلت سرعته إلى 270 ميل في الساعة، ولكن تخلت الحكومة الألمانية عنه بسبب التكلفة العالية للقطارات التي تستخدم تقنية الرفع المغناطيسي.

شير