حقائق غريبة عجائب وغرائب

تعرف على أسماء أغرب الشواطئ فى العالم

أغرب الشواطئ
شاطئ كرات البولينج ،أغرب الشواطئ، الشاطئ الأبيض

نظن جميعا أن للشواطئ شكل واحد لا يتغير وهو وجود ناس، ومياه، ورمل، ولكن تختلف هذه الصورة بأختلاف مدن العالم، فهناك مجموعه من أروع، وأغرب، وأكثر الشواطئ تميزاً فى العالم.

أسماء أغرب الشواطئ فى العالم:

1-شاطئ فيك بآيسلندا:

ويقع في قرية صغيرة في آيسلندا على الخط الساحلي الوعر، والمليئ بالتكوينات الصخرية الخشنة، وتم أعتبار هذا الشاطئ ذو الرمال السوداء كأحد أجمل شواطئ الأرض في عام 1991 ،لكن رماله السوداء أدت إلى إدراجه ضمن قائمة أغرب شواطئ العالم، وحسب ما جاء بالعديد من المصادر أن سبب هذا اللون يرجع للنشاط البركاني التي تعرفه آيسلندا.

2-شاطئ كرات البولينج بكاليفورنيا:

وسمي بكرات البولينج نظرا لتواجد العديد من الصخور ذات البنية الكروية ككرات البولينج، وفي ظاهرة جيولوجية نادرة تشكلت هذه الصخورالتي تجمعت وأصبحت كحاجز أمام الأمواج، بالإضافة الى أنها تشترك في نفس الشكل والحجم تقريبًا.

3-الشاطئ الأبيض بأستراليا:

وهو شاطئ هايامز الذى يحمل لقب أكثر شواطئ العالم بياضاً في موسوعة جينيس، ورماله في بياض الثلج.

4-شاطئ السلالم بإيطاليا:

ويقع في جنوب سيسيليا بإيطاليا، وتشكلت طبقاته عبر العصور لتشكل ما يشبه السلالم، ويشبه كثيرا هذا الشاطئ والصخور المحيطة به شاطئ عجيبة بمرسى مطروح.

5-شاطئ الرمال الوردية بجزر البهاما:

ويقع هذا الشاطئ في جزيرة هاربور التابعة لجزر البهاما، وتمتد على طوله رمال وردية نتجت أثر امتزاج الرمال مع أحد أنواع الأصداف، ويعتبر الشاطئ الوحيد في العالم الذي يتمتع بهذا اللون.

6- شاطئ الرمال الخضراء بهاواي:

وهو شاطئ باباكولي المتواجد بجزيرة هاواي، يشتهر بلون رماله الخضراء الناتجة عن وجود كريستالات خضراء في المنطقة المحيطة به، تشبه لون الزيتون ترجع إلى وجود أحجاركريمة مخضرة تدعى أحجار الزيتون والتي كان مصدرها بركان Pu’u Mahana قبل 49 ألف سنة  وهو واحد من أصل 4 شواطئ يتمتعون بهذا اللون.

7- الشاطئ الخفي بالمكسيك:

يقع هذا الشاطئ في جزيرة ماريتا المتواجدة بالمكسيك، حيث نتج عن مصادفة غريبة فأثناء قيام الحكومة المكسيكية بتجارب لأحدى القنابل، نتج عن الأنفجارهذا الشاطئ الرائع، فأصبح قبلة لكل السياح الذين يزورون الجزيرة.

شير