ثقف نفسك

تعرف على أشرس أنواع الكلاب فى العالم

أشرس أنواع الكلاب
أوفى الحيوانات، أشرس أنواع الكلاب،خطورة الكلاب

يحب كثير من الناس شراء الحيوانات، وخاصة الكلاب وذلك لأنها من أوفى الحيوانات للإنسان، وتتصف بالذكاء، والطاعة، والوفاء و هذا كل ما يحتاجه الإنسان من الحيوان كي يستفيد منها سواء بالحماية، أوالصيد، أوغيرها من الحاجات.

و لكن يمكن للكلاب أن تكون من أشد أعداء الإنسان في حال عدم تدريبها بالشكل الصحيح، أو التعامل معها بطريقة خاطئة، ومستفزة، وتتصنف خطورة الكلاب، و شراستها بحسب حجمها و سلوكها، وسنتعرف على أشرس أنواع الكلاب فى هذا المقال.

أشرس أنواع الكلاب فى العالم:

1-الشيبرد القوقازى:

ويطلق عليه أيضاً «أوفشاركا القوقازي»، ويتصف هذا الكلب بحجمه الهائل و الذي يعد من أضخم الكلاب، وقد أستخدم في القدم من أجل رعي الماشية في دول القوقاز مثل أذربيجان، و رومانيا، و جورجيا، حيث أنه يشتهر بقدرته الدفاعية الشرسة سواء ضد البشر أو الحيوانات الأخرى، وهو واحد من أشرس الكلاب في حال عدم تدريبه، أو السيطرة عليه، حيث أنه يهاجم جميع الغرباء إن لم يأمره صاحبه بالتوقف.

الشيبرد القوقازى
أوفى الحيوانات، أشرس أنواع الكلاب،خطورة الكلاب

 

 

 

 

 

 

 

2-البيتبول الأمريكى:

يطلق على هذا الكلب أيضاً «البولدوغ الأمريكي»، و هو صنف صغير الحجم نسبياً بالنسبة للكلاب الأخرى إلا أنه مليء بالعضلات و يمتلك فك قوي جدا، وأستخدم هذا الكلب قديماً عند سكان الولايات المتحدة الامريكية من أجل صيد الثيران، والدببة لذلك فهو يعد من أشرس الكلاب على وجه الأرض.

البيتبول الأمريكى
أوفى الحيوانات، أشرس أنواع الكلاب،خطورة الكلاب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

3-الشيبرد الألمانى:

هذا الكلب من أذكى الفصائل، وأكثرها يقظة، لذلك أنتشر إستخدامه من قبل الشرطة لملاحقة المجرمين، و من أجل البحث عن المتفجرات، و المخدرات، وصنف هذا الكلب من أشرس الكلاب لكون غريزة الدفاع عن النفس لديه قوية جداً، و في حال عدم تدريبه يمكن أن يسبب الكثير من الأذى و خصوصاً لكونه يمتلك ثقة عالية بالنفس.

الشيبرد الألمانى

 

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضا:

تعرف على سبب إفتراس الحيوانات لصغارهم

أطرف صور الحيوانات لعام 2015

بالفيديو.. أشجع الحيوانات في العالم

4-روتوايلر:

ويشتهرهذا النوع من الكلاب بقدرتها الخاصة على الحراسة، و تمتلك بنية جسدية قوية جدا، وعادة هذه الكلاب لا تكون مؤذية بطبيعتها، و لكن في حال إهمالها، أو التصرف معها بشكل سيء يمكن أن تتحول إلى وحوش.

روتوايلر
أوفى الحيوانات، أشرس أنواع الكلاب،خطورة الكلاب
شير
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