ثقف نفسك حول العالم

تعرف على أشهر حدائق الحيوان في العالم

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان،الحيوانات النادرة
تعتبر زيارة حديقة الحيوان من التنزهات المفضلة لدى الكثير من العائلات، وذلك بإصطحاب أطفالهم لتعريفهم بالحيوانات المختلفة على الطبيعة، والتي لا يمكن أن يروها في أي مكان خارج الحديقة، كما أن حديقة الحيوان تعتبر من المزارات السياحية الهامة خاصة وإن كانت تضم عدد كبير من الحيوانات التي لا يمكن رؤيتها في أي مكان أخر، وإن كانت أمنة أيضا، ونظيفة.
 
كما أن حديقة الحيوان من الأماكن الهامة التي يعيش فيها الكثير من الحيوانات النادرة، وتسعى دائما هذه الحدائق، والعاملين بها إلى المحافظة على هذه الحيوانات، وحمايتها من الإنقراض، وتوجد العديد من حدائق الحيوان في العالم، وتختلف كل منها عن الأخرى من حيث عدد الحيوانات، نوع الحيوانات، مساحة الحديقة، المنطقة الجغرافية التي تتواجد فيها، وسنتعرف في هذه المقالة على بعض أشهر هذه الحدائق.
 

من أشهر حدائق الحيوان في العالم:

1-حديقة «أوماها هنري دورلي» بالولايات المتحدة الأمريكية:

تعتبر حديقة حيوان «أوماها هنري دورلي» من أفضل حدائق الحيوان الموجودة في العالم ، وذلك بحسب رأي زوارها، وكانت قديما تحتوي على 120 حيوان فقط، ولكن الآن أصبحت تحتوي على الآلاف من الحيوانات المختلفة، وتتلقى هذه الحيوانات إهتمام كبير، ورعاية بيطرية متميزة من قبل العاملين بهذه الحديقة، ويوجد بها حوض أسماك يعتبر هو الأفضل في العالم، وتتميز أيضا بمساحتها الكبيرة فتمتد على مساحة 546 ألف متر مربع.

 

2-حديقة «برلين» بألمانيا:

 حديقة حيوان «برلين» من أهم عوامل جذب السياح إلى ألمانيا فيزورها 3 ملايين زائر سنويا، ومن أقدم حدائق الحيوانات، أفتتحت عام 1844، وتضم أنواع مختلفة من الحيوانات يبلغ عددها 17 ألف حيوان، وبها حوض سمك يضم الكثير من الأنواع المختلفة للأسماك، وتقع على مساحة أكبر من مساحة منتزه الهايد بارك والذي يبلغ 210 هيكتار.

3-حديقة «سان دييجو» بالولايات المتحدة الأمريكية:

حديقة «سان دييجو» من أجمل حدائق الحيوان في العالم، وتم إفتتاحها في 2 أكتوبر عام 1916، وتضم أكثر من 650 نوعا من الحيوانات، وولدت بها أول باندا عام 1997 وسميت ب «اونيا بيرى» وهي الولادة الوحيدة لهذا النوع داخل حديقة حيوانات في العالم، وتوفر الحديقة الرعاية الكاملة للحيوانات الموجودة بها، وتقع على مساحة 100 فدان أي 40 هكتار من مساحة الحدائق المستأجرة من المدينة.
 

4-حديقة «ماندي» بسنغافورة:

 تعتبر أيضا حديقة «ماندي» من أجمل حدائق الحيوان الموجودة في العالم، وتستقبل 1.6 مليون زائر سنويا لما تحويه من حيوانات نادرة قد يصل عددها إلى 315 نوع من الحيوانات، وأفتتحت الحديقة عام 1973 في غابات سنغافورة الداخلية، ويقع بالقرب منها منتزه يورونغ للطيور، و سفاري ليلي مما يسهل عليها عمل رحلات سفاري لزوارها.

إقرأ أيضا:

تعرف على أكثر الحيوانات رومانسية

تعرف على سبب إفتراس الحيوانات لصغارهم

5-حديقة «تييرجارتين شوينبرون» بالنمسا:

تعتبر حديقة «تييرجارتين شوينبرون» من أقدم الحدائق في العالم، توجد بمدينة فيينا بالنمسا، أفتتحت عام 1752 على يد الإمبراطور «فرانسوا دو هابسبورج لورين»، ويوجد بها العديد من الحيوانات مثل الفيلة، والنمور، الزرافة، الدب القطبي، فرس النهر.
 
 
 

 

 

 

شير