Advertisement
Advertisement
تكنولوجيا ثقف نفسك حول العالم

تعرف على أشهر محركات البحث في العالم

محركات البحث
محركات البحث،شركة مايكروسوفت

محركات البحث هي نظام أو برنامج حاسوبي يعمل على إسترداد المعلومات التي تم تخزينها في قاعدة بيانات كبيرة، لإفادة المستخدمين في البحث عن المعلومات التي يريدونها بشكل أسرع وأسهل، حيث تقوم هذه المحركات بعرض المعلومات التي يبحث عنها الشخص على شكل قائمة تم تخزينها وفق ترتيب معين.

وتوضع الكلمة المراد البحث عنها في المربع الفارغ الموجود في صفحة هذا المحرك وهو المخصص لوضع كلمات البحث، ومن دون محركات البحث هذه لا يوجد فائدة للمواقع التي أصبحت تقدر الآن بالبلايين، فهي مفيدة كي نحصل على كل ما نريد من معلومات في أي مجال.

أشهر محركات البحث في العالم:

1-Google:

وهو أشهر أنواع محركات البحث ويحتل المركز الأول من بين العديد من المحركات، ويتميز بسهولة وسرعة إستخدامه، وعرضه للنتائج بشكل جيد، ومفصل، وسهل الفهم، ويستخدم العديد من اللغات، وتتوفر فيه خاصية البحث المتقدم.

2-Bing:

هو محرك بحث من إنتاج شركة مايكروسوفت، وهو المنافس الأول لجوجل فتسعى دائما شركة مايكروسوفت إلى أن تجعله الأفضل، وتم إستخدامه لأول مرة عام 2009، ويدعم عملية البحث بعرض إقتراحات في العمود الأيسر مع إعطاء إختيارات بحث عديدة في أعلى الشاشة.

3-Yahoo:

الياهو ليس فقط محرك بحث، لكنه يوفر أيضا خدمة البريد الإلكتروني، وخدمات إخبارية، وأحوال الطقس، ومركز ألعاب  فهو من أكثر المواقع شعبية، وزيارة على الأنترنت، ويحتل المركز الثالث في ترتيب محركات البحث.

وفي عام 2008، قامت شركة مايكروسوفت بتقديم عرض لشراء شبكة ياهو بسعر 31 دولار أمريكي للسهم الواحد، أي ما يعادل 44.6 مليار دولار ولكن رفض العرض من قبل مجلس إدارة ياهو بسبب إنخفاض قيمة العرض على حد قولهم.

إقرأ أيضا:

جديد بالنسبة لك قديم بالنسبة لجوجل

إزاي تحافظ على أسرارك على الإنترنت

4-DuckDuckGo:

من المحركات البسيطة، والنظيفة، لا يوجد به إعلانات كثيرة مثل جوجل، ويجيب على جميع الأسئلة أو الكلمة المراد البحث عنها في صفحة واحدة فقط من النتائج.

 

 

Advertisement
شير