ثقف نفسك

تعرف على أضرار معطرات الجو على صحة الأنسان

معطرات الجو
معطرات الجو،روائح معطرة،الأماكن المغلقة

يحب الأنسان بطبيعته أستنشاق الروائح الذكية والمعطرة، ومن الشائع أن معطرات الجو هى منتج لتحسين جودة الهواء الداخلى فيجعل الروائح ذكية داخل الأماكن المغلقه.

ولكن أظهرت العديد من الدراسات أن معطرات الجو تحتوى على العديد من المواد الكيميائية مثل بروبلين جليكول، اسيتالدهيد، البروبانول وغيرها من الكيماويات التي قد تؤثر بشكل سلبي على مناعة الإنسان وتتسبب في العديد من الأمراض.

ومن أضرار معطرات الجو:

1-تثير أزمات الربو والحساسية للأشخاص التى تعانى منها بمجرد شم روائحها.

2- تمثل خطرا كبيرا على المرأة الحامل وعلى الأطفال الصغار.

3-تؤدى إلى العديد من أضطرابات التنفس، والصداع، وتهيج العين.

ولذلك يمكن تحضير معطرات الجو بمكونات طبيعية آمنة وتجنب المواد الكيميائية الضارة، مثل:

1- البرتقال والقرنفل من الخيارات الآمنة لتعطير جو المنزل، فيمكن تسخين قشرهم فى الفرن فى درجة حرارة منخفضة، أو وضع القشر فى كيس ورقى وتركهما فى مكان جاف وبارد لمدة ستة أسابيع ثم يتم أستخدام المعطر الطبيعى بعد هذه المدة لأطلاق الروائح الذكية فى المكان الموجود به سواء بالتعليق بشريط فى مكان مرتفع بالحجرة أو وضعه فى إناء يوضع على المائدة .

2-يمكن الأستعانة بالتوابل ذات الروائح الذكية مثل القرفة والقرنفل وجوزة الطيب، ويتم تسخينهم على النار ثم أضافة القليل من الماء الذى يساعد على أنبعاث الرائحة منهم.

3-الأعتماد على المواد التى تمتص الروائح مثل صودا الخبز بوضعها فى المكان الذى توجد به الرائحة الكريهه أو برشها فى الأماكن التى تنتشر بها الرائحة بعد أضافة القليل من الخل لها.

4-يمكن أيضا فتح النوافذ من كافة الاتجاهات وأستخدام الشفاطات، فالهواء يعمل على تجديد الروائح الكريهة الموجودة بالغرفة ليحل محلها الهواء المنعش الذى تستطيع أن تتنفسه بدون أن تكن منزعجا، ويجب تهوية المكان بشكل مستمر.

 

شير