الجامعة الحياة

تعرف على أغرب أماكن الفسح لاجازة استثنائية

إسراء الطيب 

انتهت امتحانات الفصل الدراسي الأول، بعد رحلة طويلة وشاقة من الامتحانات المعقدة والسهر المتواصل لآكثر من أسبوعين لكي تراجع المنهج بأكمله، وهاهي الاجازة تبدأ منذ ساعات قليلة وأمامك فقط أسبوعين للراحة وتستعيد نشاطك وتعود لتشحن بطاريتك لكن هل ستقضيها في النوم فقط.

لن نخدعك وننسى أن النوم هو أول أمنية على قائمة الاجازة والراحة من مشاوير الجامعة والمذكرات والتصوير والامتحانات الصباحية والمسائية وغيرها من درجات أعمال السنة التي أفقدتك طعم النوم، يمكنك النوم الان وهو حقك لكن عليك ألا تنسى أن الحياة ليست نوم وحسب وإلا وجدت نفسك بلا اجازة.

لنبدأ في وضع مخطط بأماكن مسلية وجديدة تجعلك تجد المتعة والحياة في الاجازة لتصبح اجازة استثنائية  وتصبح أفضل اجازة مررت بها خلال دراستك من الحضانة وحتى الجامعة.

بداية عليك أن تحدد خط هواياتك والأشياء التي تسعدك، فالشخص الذي يبحث عن المغامرة يختلف عن الشخص الباحث عن التاريخ، عن الأماكن الأثرية أو الباحث عن الطبيعة واللعب، سنحاول هنا جمع مزيج من الأماكن ساعيين لتلبيه مختلف التوجهات.

الترحال

Castle Zaman

 

 

المكان يعتبر  واحد من الأماكن التي لا تتوقع إنها تقع في مصر كونها تخذك في رحلة عودة بالزمن كما هو اسمها قلعة زمان، سواء من خلال التصميم الداخلي او الخارجي للمكان وتوازيه مع البحر والطبيعة الهادئة بجانب حمام السباحة المطل على البحر، ولا قيود أمام المحجبات مثل غالبية فنادق البحر الأحمر التي باتت تمنع البوركيني، لكن غير مسموح بالنزول بخامات معينة من الملابس مثل الملابس القطنية، والمكان مفتوح يوميا من التاسعة صباحا حتى الثانية عشر منتصف الليل ويوفر الطعام طوال النهار.

 

التجديد

zip line

 

 أما إذا كانت هواياتك بعيدة عن السفر والترحال فيمكنك ببساطة أن تحلق في الجو وتعيش فيلم أكشن خاص بك، فتلك التجربة بمثابة التحاق بالصاعقة لمدة يوم ، المكان ملحق بدير سمعان الخراز بالمقطم ولا يسمح لك بالصعود والمشي على الحبال المعلقة في الهواء قبل تدريب سريع على الصعود والنزول والتعامل مع البيئة الجبلية، ليس ذلك فحسب فالمكان يحتوي على العديد من إلعاب الأكشن التي يمكن تقسيمها على أكثر من يوم.

المغامرة

gravity code

 

مزيج من روح الطفولة والمغامرة معًا، فلا يقتصر المكان على كونه مكان للقفزات فحسب، لكنه، يعكس روح المتعة الخالصة من الضوضاء المصطنعة والأجهزة الألكترونية التي تحاوطك اليوم بأكمله، فهو تجربة جديدة تبرُز من عنوانها، فأنت تتحدى الجاذبية بجسدك تقاوم كل ما يشدك للقاع تتغلب عليه فتنتصر ضد كل ما يزواجهك، هناك يمكنك أن تصرخ تفرغ كل الطاقة السلبية التي أحاطت بك خلال فترة الإمتحانات ببساطة يمكنك أن تتخلص من كل الأعباء التي على كتفك وتعود طفل من جديد، ويوفر المكان وقت مخصص للفتيات فقط بعيدا عن أي مضايقات.

 

 

الألعاب الإلكترونية 

Lucid 51
 
المكان بمثابة الاختيار الأمثل للمهووسين  بالألعاب الالكترونية، وهو عبارة عن جولة عبر الزمن في عالم الكتروني يخطفك بعيدًا عن مشاكل الامتحانات، ويغير مزاجك تمامًا، المختلف في الألعاب التي تعرض به انك تشارك بجسدك بأكمله أثناء اللعب، حيث يديك وقدميك كأنك تعيش في عالم إفتراضي، وغالبًما يتكون الفريق من فردين إلى خمس أفراد بالفريق الواحد.
تبدأ المغامرة بمجرد إرتداءك النظاره الـ”virtual reality ” وبيبدأ الفريق اللي اتحول لغرف منفضلة يختارو اللعبة الأنسب ليهم ضمن 50 لعبة مختلفة.

 

إذا كنت من محبي المتاحف

 إما في حالة كنت من محبي البحث وراء التاريخ واكتشاف العهود القديمة، فيمكنك الذهاب للمتاحف المجهولة في مصر والتي أغلبها يكون دخوله مجاني، وتشاهد بنفسك المقتنيات الحقيقة للزعماء والقادة والفراشات النادرة فيمكنك زيارة متحف مصطفى كامل  في ميدان صلاح الدين بمنطقة القلعة أو المتحف الزراعي في الدقي وهناك تجد الفراشات المحنطة بأنواعها المختلقة بجانب عجائب العصر الفرعوني، أو يمكنك الذهاب لمتحف القوات الجوية الكائن بصلاح سالم بجوار مجمع الجلاء، أو يمكنك زيارة تحفة قصر محمد علي بالمنيل، أو استكشاف الجزء الغامص بمتحف العلم الحيواني بحديقة حيوات الجيزة، أو مشاهدة الأسلحة النادرة والحقيقة بمتحف السلاح بقصر عابدين.

شير