ثقف نفسك

تعرف على أفضل 5 جامعات لدراسة الطب حول العالم

جامعة هارفارد
دراسة الطب،جامعة هارفارد،جامعة أوكسفورد

تعتبر دراسة الطب من أكثر التخصصات التي تفيد المجتمع وأكثرها تواصلا معه، فيتعامل الطبيب مع جميع طبقات المجتمع ويقدم لهم المشورة، ويشارك في العديد من الحملات الصحية، والبرامج الوقائية، لذلك يجب أن يكون الطبيب على درجة عالية من الثقافة، والعلم، وفيما يلى مجموعة من أفضل الجامعات حول العالم لدراسة الطب من حيث الكفاءة، وجودة التعليم.

أفضل 5 جامعات لدراسة الطب حول العالم:

1-جامعة هارفارد في أمريكا:

تعتبر جامعة «هارفارد» من أقدم وأعرق الجامعات الأمريكية، وتقع في مدينة كامبردج بولاية ماساتشوسيتش، تأسست عام 1636م على يد القس «البروتستانتي جون هارفارد»، وتعتبر أيضا ثالث أقدم كلية طب في أمريكا ويعمل بها 11,000 دكتور، وبروفيسور، وتصل مصاريف كلية الطب بها إلى 45,000 دولار أمريكي. 

2-جامعة أوكسفورد في بريطانيا:

جامعة أوكسفورد في بريطانيا من أقدم الجامعات في العالم الغربي، وتقع في مدينة أوكسفورد بإنجلترا، وتعتبر بريطانيا من أفضل الدول لدراسة الطب حول العالم، وتقدم الجامعة برنامجين لدراسة الطب: الأساسي 6 سنوات، والمختصر 4 سنوات، وتصل مصاريف السنة الواحدة بها إلى 27,000 دولار أمريكي بالأضافة إلى مصاريف التسجيل، والقبول للطلاب من خارج بريطانيا، وأوروبا.

3-جامعة كامبريدج في بريطانيا:

جامعة كامبريدج تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم الغربي بعد جامعة أوكسفورد، إلا أنها تجاوزت جامعة هارفرد الأمريكية عام 2010 وأحتلت المركز الأول على ترتيب جامعات العالم حسب تصنيف QS، وهي واحدة من أغلى الجامعات لدراسة الطب في العالم فتبلغ مصاريف السنة الواحدة بها حوالي 58,000 دولار أمريكي.

4-جامعة جونزهوبكينز في أمريكا:

تعتبر جامعة «جونز هوبكينز» من أهم الجامعات في العالم، ويوجد لها أكثر من مركز في أمريكا وتتوزع على عدد من ولاياتها مثل الولايات المتحدة، وواشنطن، وماريلاند، ويوجد لها مراكز أيضا في دول أخرى مثل إيطاليا، والصين، وسنغافورة.  

وتم تأسيسها عام 1876م بأموال موصى بها من قبل «جونز هوبكنز» الذي سميت الجامعة نسبة له، فترك في وصيته 7.000.0000 دولار أمريكي للجامعة، ولمستشفى جونز هوبكينز كتبرع خيري.

وتتخصص الجامعة في الأبحاث الطبية، وتصنف دائما هذه الجامعة  في المركز الأول بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال العلوم الطبية والأبحاث الهندسية ولمدة 31 سنة متتالية، وتبلغ مصاريف الدراسة في كلية الطب بها حوالي 67,000 دولار أمريكي شاملة السكن، و التأمين.

إقرأ أيضا:

كيف تتجنب التعرض للنصب عند التقديم للحصول على المنح الدراسية

تقرير..السعودية تحتل قمة الجامعات العربية

5-جامعة ستانفورد في أمريكا:

هي جامعة أمريكية تختص في الأبحاث الطبية، تقع في جنوب شرق سان فرانسيسكو بحوالي 37 ميلا، وشمال غرب سان خوسيه بحوالي 20 ميلا وبالقرب من مدينة بالو ألتو، تأسست عام 1885م على يد ليلاند ستانفورد، وتبلغ مصاريف دراسة الطب بها حوالي 51,000 دولار أمريكي.

 

 

 

 

 

شير