عجائب وغرائب

تعرف على أقوى حيوان في العالم

دب الماء
أقوى حيوان,دب الماء

تعودنا جميعاً عندما نسمع عن أقوى حيوان في العالم يمر أمام مخيلتنا صورة الأسود والنمور والفهود أو نتذكر حيوانات إنقرضت ونشاهدها فقط في أفلام الخيال العلمي مثل التنين أو الديناصور، ولا ننسى الكائنات البحرية المفترسة التي يخاف منها الكبير قبل الصغير مثل أسماك الحيتان والقروش، ولكن في هذا الموضوع سنستعرض معكم حيوان من فصيلة أخرى تم إكتشافه منذ زمن سحيق وأثار حفيظة العلماء وشغل الرأي العام في كيفية أن يفوز هذا الحيوان بأقوى حيوان في العالم على الإطلاق هذا الحيوان يطلق عليه «دب الماء» فمن هو دب الماء وما هي صفاته وما الذي يميزه عن سائر المخلوقات الأخرى؟ من خلال هذا الموضوع سنستعرض معكم جميع هذه المعلومات.

دب الماء أقوى حيوان في العالم:

دب الماء حيوان ميكروسكوبي صغير يستطيع العيش في المياه له ثمانية أرجل وهو من شعبة الحيوانات فيلام، وقد تم إكتشاف وجود هذا الحيوان الصغير عام 1773 عن طريق جون أوجاست إفرام ، أسماه دب المياه الصغير وقد جاء العالم لازارو سبالانزاني تارديجراد ومعناه بالألمانية من يمشي ببطء عام 1777.

جاءت تسميته بدب الماء من الطريقة التي يمشي بها فهي تشبه مشية الدب وطول أكبر البالغين من هذه الحيوان يبلغ 1.5 مليمتر والأصغر يبلغ طوله أقل من 0.1 مليمتر والصغار الذي يفقسون حديثًا يكون طول كل منهم أقل من 0.05 مليمتر.

تم التعرف على 1150 نوع من هذا الحيوان وقد وجد العلماء أن هذا الحيوان موجود في العالم كله في كل الأماكن من أعالي جبال الهملايا (على إرتفاع 6000 متر) إلى أعماق البحار (على عمق 4000 متر) ومن المناطق القطبية إلى المناطق الموجودة على خط الإستواء .

وفي النهاية أكد العلماء في العصر الحديث أن هذا الحيوان يستطيع أن يعيش بآلاف السنين، حتى أطلق عليه أن هذا الحيوان الوحيد الذي يعيش لليوم القيامة.

كتب | احمد حبيب

كلمات دلالية
شير