رياضة عجائب وغرائب

تعرف على أكبر نتيجة كرة قدم في التاريخ

حارس مرمى ستاد أولمبيك
كرة قدم,ستاد أولمبيك, دو ليميرن

إذا كنت متابع جيد لمباريات كرة القدم في أي دوري كان، فحاول الإجابة على هذا السؤال وهو ما هي أكبر نتيجة مباراة كرة قدم في التاريخ القديم والحديث؟!،هذا السؤال سيحتاج منك الكثير من التدقيق والتفحيص حتى تصل إلى الإجابة على الرغم أن الإجابة صعبة ومفجعة للعديد فإننا سوف نعرضها عليكم حتى يعرف الجميع بأكبر مباراة كرة قدم تم إحراز أهداف فيها ولعل أخر مبارة تم إحراز أهداف غزيرة فيها هي مباراة كرة قدم بين منتخب فيجي ومنتخب ميكرونيزيا ضمن منافسات دورة ألعاب المحيط الهادئ حيث سجل لاعبو فيجي 38 هدفا من دون رد وأحرز مدافع فيجي أنطونيو تويفونا لوحده عشرة أهداف لمنتخب بلاده الذي تقدم في الشوط الأول بنتيجة (21-0)، وأضاف 17 هدفا آخر في الشوط الثاني للمباراة.

وبذلك إستطاع منتخب فيجي كسر الرقم القياسي بالنسبة للمنتخبات الدولية في إحراز الأهداف متفوقاً على أستراليا التي كانت تحمل رسميا الرقم القياسي بتحقيقها أكبر فوز في تاريخ المباريات الدولية بكرة القدم، بتغلبها على منتخب ساموا الأمريكية بنتيجة 31 هدفا في تصفيات قارة أوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم 2002.

فريق يفوز بنتيجة 149-0 في مباراة كرة قدم:

أكبر رقم قياسي لنتيجة في مباراة كرة قدم في التاريخ والمعترف بها من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية هي 149-0 بين ناديين هما أديما وستاد أولمبيك دو ليميرن من مدغشقر وحدثت في 31 أكتوبر 2002. حيث تغلب أديما على غريمه التقليدي ستاد أولمبيك دو ليميرن نتيجة لاحتجاج محدد مسبقا من قبل الأخير على قرارات الحكم المنحازة ضدهم على حد تعبيرهم. وقد تجوازت هذه المباراة النتيجة السابقة كأكبر رقم قياسي وهي 36-0 في عام 1885.

وسجل لاعبو فريق أولمبيك دو ليميرن كل هذه الأهداف في مرماهم، وقال عدد من الجماهير إن لاعبي أولمبيك دو ليميرن بدأوا بعد هذه الواقعة في تسديد الكرة داخل شباك مرمامهم، وبمجرد أن يطلق الحكم صفارته معلنا احتساب هدف‏، فإنهم يسارعون بإعادة الكرة إلي منتصف الملعب حيث تنطلق ركلة استئناف المباراة ليسددوا الكرة مرة أخرى في مرماهم‏، عقب المباراة قرر الاتحاد المدغشقري لكرة القدم ايقاف مدرب ستاد أولمبيك دو ليميرن زاكا بي لثلاث سنوات وايقاف أيضا 4 لاعبين من الفريق والطريف أن حكم المباراة لم تتم معاقبته.

كتب | احمد حبيب

شير