عجائب وغرائب

تعرف على أكثر الحيوانات رومانسية

السنجاب اكثر الحيوانات رومانسية
الحيوانات رومانسية,ذكر السنجاب

الرومانسية هي امتزاج كل الجمال في قلب واحد بوجدان عميق جدا، فربما تكون الرومانسية في أوضاع غير الجمال لكنها تكون مقبولة عادة فعندما تمتزج الأنوثة مع الرومانسية تسمى تلك الأنثى رومانسية عندما تمتزج الرجولة وهيبتها بالرومانسية يسمى صاحبها رومانسي.

كذلك الأمر بالنسبة للحيوانات التي خلقها الله عز وجل وفي قلبها كل الحب والرأفة والرحمة، فنجد الكثير من الحيوانات أمامنا تعبر عن حبها لبعض دون خجل وهذا يعتبر درس للإنسان الذي يخاف من التعبير عن حبه ورومانسيته، فالحب والرومانسية من المشاعر الطبيعية التي تجمع بين الأشخاص المقربين، ليس فقط البشر يمكنهم إظهار الحب والمودة والرومانسية لزملائهم ولكن هذه المشاعر موجودة أيضا في الحيوانات.

السنجاب أكثر الحيوانات رومانسية:

السنجاب حيوان من القوارض، يعيش غالبا على الأشجار، وله ذيل كثيف وكبير، له عينان سوداوان واسعتان، وأذنان مستديرتان. وأغلب أنواعه حيوانات رشيقة، ذات ذيول كثة الشعر وطويلة.

وفي تقرير أعده فريق متخصص في عالم الحيوان جاء فيه أن السنجاب هو أكثر الحيوانات رومانسية على الإطلاق حيث يتميز بكونه لا يستطيع العيش مفرداً ولكن لابد له التزواج والعيش مع أنثاه دائماً وإذا مات أحدهم لا يتزوج الثاني ويموت وراءه فوراً.

كما يتميز ذكر السنجاب بأنه هو الحيوان الوحيد الذي يهدي هدية لزوجته بشكل يومي وهذا لا يحدث مطلقاً في عالم الحيوان، أما الأنثى فتتميز هي الأخرى بأنها تعطي قبلة على شفاه زوجها السنجاب عند عودته من الصيد ومعه الطعام حتى تخفف عليه المشقة العمل وتساعده على الراحة.

ومن الصفات التي تشتهر بها بعض أنواع السناجب، جمعها لأنواع المكسرات والجوز، وتخزينها لفصل الشتاء داخل الأشجار أو عن طريق دفنها في الأرض. وقد أظهرت الأبحاث أن للسناجب ذاكرة قوية لمكان حفظ المكسرات والجوز.

كتب | احمد حبيب

شير
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