المشاهير ثقف نفسك منوعات

تعرف على أكثر الشخصيات ثراءً فى العالم العربى

أكثر الشخصيات ثراء
أكثر الشخصيات ثراء،العالم العربى،الأثرياء العرب

حرصت بعض الشخصيات فى العالم العربى على صدارتها لقائمة أثرى أثرياء العرب، حيث أمتلكت كل ما يحيا لها حياة كريمة مكتملة الجوانب وناجحة، فأمتلكت المال الكافى لشراء جميع احتياجاتها الأساسية من مسكن يليق بحياة كريمة، ومن ملبس لائق يحفظ كرامته بين الناس، ومن مأكل مغذى يمده بالصحة الوافرة، ومن علاج و تطبيب يحافظ على صحته.

أكثر الشخصيات ثراءً فى العالم العربى:

1-الوليد ابن طلال:

وهوالأمير السعودي الأول على مستوى العرب وفي المرتبة الـ 34 على مستوى العالم بثروة تقدر ب 28 مليار دولار، وهو من أبرز المستثمرين العرب في العالم، فمن خلال شركة المملكة القابضة التي يرأسها يملك حصصًا في شركات عامة وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط، تدير الشركة استثمارات متنوعة في مجالات البنوك المحلية والعالمية والإنتاج الإعلامي ومحطات التلفزين الفضائية وصناعة الفنادق والترفيه والسياحة وتطوير العقارات والمشاريع الإنشائية وغيرها، كما تستثمر الشركة في شركات سيتي جروب وفور سيزون (شركة إدارة الفنادق) وموفنبيك وفيرمونت رافلز إضافة إلى فندق جورج الخامس في باريس. 

2-عائلة الراجحى:

وتعتبر هذه العائلة من أهم أثرياء العرب وتقدر ثروتهم بنحو 23 مليار دولار والذي أسس هذه الثروة رجل الأعمال السعودي الشهير الشيخ محمد عبد العزيز الراجحي، والذي أنشأ مصرف الراجحي، إلى جانب مجموعة أخرى من الاستثمارات والعقارات والفنادق، وتوفي عام 2012 وتولى من بعده أشقاءه الثلاثة: صالح وعبد الله وسليمان، والذين أكملوا مسيرة شقيقهم وساهموا في توسيع أعمال العائلة، وأبرزها الصناعات مثل الفولاذ وإنشاء المزارع وغيرها، وبذلك تعد عائلة الراجحي من أشهر أكثر أثرياء العرب ثراء.

3-فهد الحريرى:

وهو الابن الأصغر لرئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري ويعيش فهد في باريس، ويبلغ من العمر 35 عاماً، وقد كون ثروته من تخصص تجارة الأراضي والإسكان في لبنان، ويأتى بالمرتبة ال32 ضمن قائمة الأثرياء العرب بصافي ثروة قيمتها 1.2 مليار دولار.

4-ناصر الخرافى:

وهوصاحب أشهر مجموعات التجارة والاستثمار في الشرق الأوسط، ورجل الأعمال الكويتي الشهير، والذي تقدر ثروته بنحو 14 مليون دولار عاش طفولته في لبنان وربطته صداقات بزعماء وقادة الأمة العربية، قام بشراء صفحة في مجلة هيرالد تريبيون الدولية لمهاجمة سياسة الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لإسرائيل، ومالك جريد القبس، وتوفي عام 2011.

5-عبد الله الغرير:

ملياردير إماراتي شهير، وتقدر ثروته بنحو 7.5 مليار دولار، ترأس بنك المشرق الذي صار واحدًا من أهم البنوك في الشرق الأوسط تنتشر فروعه في أكبر مدن وعواصم العالم لندن والهند ومصر وقطر ودبي، كما أن له أنشطة سياسية حيث شغل رئيس المجلس الاتحادي الوطني الإماراتي، وهو حاصل على بكالوريوس الهندسة الصناعية من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

6-محمد حسين العمودى:

صاحب الجنسية الأثيوبية لكنه تربى فى السعودية، وتقدر ثروته بنحو 7 مليار دولار، اشتهر باستثماراته المتنوعة في مجالات العقارات ومصافي النفط والفنادق، ولديه العديد من شركات التجارة والبتروكيماويات والنفط والتنقيب عن البترول وغيرها.

7-عائلة ساويرس:

وهى إحدى أكبر العائلات المصرية الشهيرة بمصر، تبلغ ثروتهم نحو 5.4 مليار دولار، اعتمدت العائلة على أعمال الإنشاءات فقاموا بإنشاء أوراسكوم للإنشاء والتعمير ثم أوراسكوم للاتصالات، واهتموا بمجالات الإعلام والسياحة والطيران، ويعتبروا من أغنى أغنياء مصر ومن أغنى الأثرياء العرب عمومًا.

 

شير