تكنولوجيا ثقف نفسك

تعرف على أهم برامج الكمبيوتر

برامج الكمبيوتر
أهم برامج الكمبيوتر،مكافحة الفيروسات،ملفات صوتية

هناك مجموعة من برامج الكمبيوتر الأساسية التي يقبل عليها المستخدمين دائماً، والتى لا يمكن أن يتخلى عنها أى شخص فى جهازه، وذلك لتحقيق أكبر قدر من الأستفادة من إمكانيات الجهاز، فكل عام تظهر ملايين التطبيقات والبرامج إلا أن معظم هذه البرامج قد لا يحتوي على خيارات عديدة تخدم المستخدم، لذا نجد في كل عام مجموعة معينة من البرامج هي التي يقبل عليها المستخدمين كلما ظهر إصدار جديد لها، وذلك لإمكانياتها العديدة التى تحملها والخيارات المتعددة التي تقدمها فضلا عن سهولة استخدامها.

أفضل وأهم برامج الكمبيوتر:

برنامج Mozilla Firefox:

يعتبر برنامج Mozilla Firefox المتصفح المفضل لدى الأغلبية من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر وفقا للإحصائيات وأراء الخبراء، حيث يمتلك العديد من الخيارات التي تخدم المستخدم، كما أن نسب تعطله ضئيلة للغاية مقارنة ببرامج التصفح الأخرى التي تعاني من تعطل نوافذها بشكل متكرر، ويذكر أن هذا المتصفح يلاقي تنافس حاد من متصفح جوجل كروم.

برنامج مكافحة الفيروسات AVAST:

ويعتبر من أفضل برامج مكافحة الفيروسات والتخلص من الملفات الضارة، حيث يحتوي على كافة الوظائف الخاصة بمكافحة الفيروسات و ملفات التجسس والبرمجيات الخبيثة، ولذلك يمتلك قدرة عالية على حماية أجهزة الكمبيوتر من المخاطر التي قد تتسرب عبر الانترنت، ومن الملفات المصابة الموجودة على الجهاز، والوسائط الأخرى التي تستخدم لنقل البيانات مثل الفلاشات والأجهزة الأخرى التي يتم توصيلها عبر منافذ اليو إس بي  USB، ويتميز البرنامج أيضا بسهولة استخدامه.

برنامج VLC:

وهو واحد من أفضل البرامج الموجودة التي تشغل ملفات الفيديو والملفات الصوتية على أجهزة الكمبيوتر، ويتميز البرنامج بسهولة الأستخدام، فضلا عن إنه يستطيع تشغيل كافة صيغ الفيديو و الملفات الصوتية، ويأتي في المرتبة الثانية بعد  في إل سي VLC برنامج جوم GOM ثم Media player classic.

برنامج Internet Download Manger:

وهو برنامج التحميل من على الأنترنت وهو البرنامج الأقوى لتحميل كافة أنواع وصيغ الملفات من الأنترنت على أجهزة الكمبيوتر بسرعة كبيرة.

برنامج Adobe Photoshop:

وهو برنامج لتصميم، وتعديل، وتركيب الصور، وواحد من أفضل برامج تحرير الصور على الإطلاق، حيث يحتوي على كافة الخيارات والأدوات التي تستخدم لتعديل الصور وحفظها بمختلف الصيغ.

 

شير
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