ثقف نفسك

تعرف على أهم فوائد اللب السوري

فوائد متعددة للب السوري
اللب السوري,لب العصافير

هذا اللب له عدة مسميات يطلق عليه البعض اللب السوري ولب العصافير وأيضاً لب دوار الشمس، ومع إختلاف المسميات لا يوجد إختلاف على فوائده المختلفة والتي يعترف بها الكثيرين، ونتناوله جميعا منذ الصغر لرخص سعره مقارنة بباقى أسعار التسالى ورغم مانسمعه عى أضرار تناول اللب السورى إلا أن الدراسات والأبحاث أكدت كم الفوائد التى تعود على الصحة من تناول هذا النوع من اللب والتى نجهلها جميعا.

فوائد اللب السوري لجسم الإنسان:

اللب السوري هو لب ينتج من زهرة دوار الشمس ويمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها مثل فيتامين e ، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم لاحتوائه على أحماض دهنية غير مشبعة، كما يحتوي على معادن الماغنيسوم والنحاس والزنك والفوسفور والحديد والتي تساعد على نمو الجسم.

كما يعتبر اللب السوري مفيد للمرأة الحامل حيث يحتوي على حمض الفوليك مما يساعد على تكوين الجنين خلال فترة الحمل، كما يساعد فى علاج مرضي فقر الدم ويمنع تسوس الأسنان ويساعد على نمو الاسنان والعظام، ويخفف من تصلب الشرايين ويعالج ارتفاع ضغط الدم وذلك لاحتوائه على زيوت أوميجا 3.

ويعمل اللب السوري على تقوية جهاز المناعة لاحتوائه على فيتامين a ويساعد فى تقوية النظر ويمنع تساقط الشعر وتليف خلايا الجسم، كما يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة ويقلل من الإصابة بمرض سرطان الرئية كذلك يقلل من أضرار التدخين، وينشط الدورة الدموية.

ولا يسبّب اللب السوري أو لب العصافير زيادة فى الوزن؛ وذلك لأنّه يحتوي على كميّات قليلة من السعرات الحراريّة ويحرق الدهون لاحتوائه على الأوميجا 3 كما يقلّلُ من مستوى الكوليسترول فى الدم إن تمّ أكله عشاء؛ وذلك لاحتوائه على الفسفور والجليسرين الذي يسهّلُ عمليّة الإخراج.

كتب | احمد حبيب

شير