ثقف نفسك عجائب وغرائب

تعرف على أول حادثة سيارة في العالم

أول حادثة في العالم
أول حادثة سيارة,بريدجيت دريسكول

أصبحت الحوادث المرورية تمثل وبشكل كبير هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة والذي هو العنصر البشري إضافة إلى ما تكبده من مشاكل اجتماعية ونفسية وخسائر مادية ضخمة، مما أصبح لزاماَ العمل على إيجاد الحلول والاقتراحات ووضعها موضع التنفيذ للحد من هذه الحوادث أو على أقل تقدير معالجة أسبابها والتخفيف من آثارها السلبية .

أول حوادث السيارات في العالم:

اختلفت الروايات عن أول حادثة سير في التاريخ، أين وقعت ومتى كانت وأي الأضرار تسببت فيها، غير أن هناك روايات أثبت صحتها وتعد هي الأقرب لتسجل في قائمة الأول في التاريخ، وسنستعرض هنا هذه الروايات.

ماري وارد

هي عالمة أيرلندية هاوية، لقت حتفها في حادث سير عندما سقطت تحت عجلات سيارة بخارية تجريبية صنعها بعض أقاربها، وحدثت هذه الواقعة عام 1869، وبذلك تعد ماري أول من لقت حتفها في حادث سيارة في التاريخ.

بريدجيت دريسكول

هي سيدة تبلغ من العمر 44 عاما وأم لطفلين، لقت حتفها في أغسطس عام 1896 في لندن عندما صدمتها سيارة أثناء عبورها الطريق، ومن الممكن أن تكون هذه الحادثة هي ثاني حادثة سير في التاريخ، وحدثت ضجة كبيرة بعد هذا الحادث حول مستقبل حوادث السيارات وتأثيره على حياة البشر ودعت منظمة الصحة العالمية الحكومات والمؤسسات المدنية للتكاتف لمنع هذا النزيف المحتمل.

ويعتبر من أهم أسباب حوادث السيارات هي السرعة الزائدة، حيث إنّه عند قيام سائق متهور بقيادة سيارته على سرعة زائدة، أيضاً تخطي الإشارة الحمراء هذا السبب دائما ما يؤدي إلى حوادث السير، ويكون نتيجة عدم انتباه السائق، أو أن يكون السائق نفسه متهوراً.

كتب | احمد حبيب

شير