عجائب وغرائب

تعرف على الآبار التي حفرها الجن لسيدنا سليمان

أحد الآبار التي حفرها الجن
الآبار التي حفرها الجن,سليمان عليه السلام, المملكة العربية السعودية

جعل الله عز وجل لكل نبي من أنبياءه معجزة ومن المعجزات التي وهبها الله إلى النبي سلميان عليه السلام هي تسخير الجن له حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم “وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ * يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ”.

العثور على الآبار التي حفرها الجن للنبي سليمان عليه السلام:

وقد تم العثور على آبار قام الجن بحفرها للنبي سليمان عليه السلام وذلك في قرية لينة وموقعها في جنوب مدينة رفحاء شمال المملكة العربية السعودية وهذه القرية تبعد عن مدينة حائل بحوالي 290 كيلو متر.

حيث تم العثور على حوالي ثلاث مائة بئر من المياه العذبة المطمورة فيما عدا عشرين بئر ويقال أن هذه الآبار قد قام الجن بحفرها لسيدنا سليمان عليه السلام عندما خرج من بيت المقصد الى اليمن وقام بالتوقف في قرية لينة للراحة وعندما احس جيشه بالعطش قاموا بالتفتيش عن ماء ولم يجدوا.

وعندها ضحك أحد أفراد الجن فساله سيدنا سليمان عن ما يضحكه فرد الجن قائلا “أضحك لعطش الناس وهم على لجة البحر”، فعندها أمر سيدنا سليمان عليه السلام الجن بأن يقوموا بحفر الآبار فقاموا بالضرب بعصيهم فأخرجوا ماءا عذبا.

الدليل على أن الذي حفر تلك الآبار هم الجن

والذي يدل أن هذه الآبار قام الجن بحفرها في عهد النبي سليمان هو أن هذه الآبار توجد في منطقة صخرية، مما يجعل أمر حفرها من قبل البشر شيء مستحيل في هذا الوقت، بالإضافة إلى أن هذه الآبار موجودة في أماكن مرتفعة عن باقي الأرض ومن المعرف أن الآبار تتواجد في السهول وليس المرتفعات.

وبالإضافة أيضا إلى أن بعض من هذه الآبار فتحتها ضيقة للغاية ويبلغ قطرها أقل من نصف المتر ومن ثم لا يستطيع بشر أن يقوم بالنزل إليها فكيف يكون قد حفرها إنسان.

كتب | احمد حبيب

شير
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