عجائب وغرائب

تعرف على العجوز الشاب الذي أذهل العالم

العجوز الشاب السنغافوري
العجوز الشاب,كيف يدوم شبابك

العجوز الشاب هذا هو اللقب الذي أطلقه رواد التواصل الإجتماعي بعد رؤيتهم لصور شخص من دولة سنغافورا وهو يتمتع بحيوية ومظهر جعل الجميع يقف في ذهول وقد نقلت عدة صفحات عن هذا الشخص ويدعى تشواندو ويعمل مصور وعارض أزياء والذي تفاجأ العالم مؤخراً بعمره حيث يبلغ من العمر 50 عاماً ويبدو كشاب في العشرينات. 

ويقول تشواندو أنه يواظب على أكل دجاج hainan والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بشكل يومي، كما يقول أنه يتجنب أخذ دش في الصباح الباكر أو آخر الليل بحسب كلامه، ولديه 162 ألف متابع على انستجرام.

كان هذا ما تم تداوله عنه ولكن ما حقيقة هذه الصور وهل هذا الشخص فعلاً يتمتع بالحيوية والشباب بسبب تناول الدجاج بإستمرار وهل نوع الدجاج الذي يدعى hainan له مواصفات معينة تزيد من الشباب عند كبار السن أم لا؟.

كيف يدوم شبابك طول العمر:

وفي هذه الجزئية أصدر المركز الطبي البريطاني تقريراً تناول الحالة السابقة وتحدث على أن ممارسة الرياضة بإستمرار مع عدم التعرض لضغوط الحياة هو الذي يجعل الإنسان يبدو كشاب طوال عمره ويطيل به العمر بدون مشاكل يذكر ولكن في حالة العجوز الشاب السنغافوري إختلفت الحالة بالكثير من المتغيرات لأن الشاب يحتوي جسده بعض المعادلة التركيبية الغريبة من الهرمونات التي تسببت في تأخر ظهور تقدم العمر عليه.

واشار المركز البريطاني بأنه بصدد إجراء الكثير من الإختبارات والتجارب المعملية بالتعاون مع هذه الحالة الفريدة ولكن المركز مازال ينتظر موافقة هذا الشاب حتى يستطيع مد يد العون لهم لمحاولة إستخراج مادة تساعد في الحفاظ على الشباب مدة طويلة.

ويقول المركز أن هذا الشاب سيكون مادة خصبة قد تغير من مفهوم تقدم العمر عند جميع الناس ولكن هل سيتمكن العلم من الوصول إلى تركيبة تحافظ على الشباب الدائم أم هذه حالة شاذة وفقط.

كتب | احمد حبيب

شير