تكنولوجيا

تعرف على تقنية الآير دروب بأجهزة آبل

خاصية آير دروب
تقنية الآير دروب,شركة آبل

كما أتفقنا من قبل بأن شركة آبل تعتبر أحد أكبر الشركات العملاقة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات، خاصة لما تتميز به من تطوير مستمر على مدار عمل الشركة بالإضافة إلى الخدمة المتميزة التي يقدمها فريق عمل متخصص لمساعدة العملاء على حل مشاكلهم.

ومن التقنيات التي كان لها دور فعال وتطورت مع تطور الشركة هي تقنية الآير دروب والتي إنفردت بها شركة آبل في جميع أجهزتها المختلفة في كافة الإصدارات.

وظهرت تقنية الآير دروب لأول مره مع نظام OS X Lion على أجهزة الماك وكانت تتيح لك نقل الملفات بين اجهزت الماك التي تستخدم نفس إصدار النظام ( ليون ) وتكون مرتبطة بشبكة واي فاي واحده. والآن طرحت ابل هذه التقنية على أجهزت الـ iOS لمن يستخدم الاي او اس ٧ فما فوق.

وهذه الميزه تتيح لك نقل الصور والفيديو وجهات الاتصال والمواقع من على الخريطة وصفحات الانترنت من سفاري بكل سهولة بإستخدام الواي فاي أو البلوتوث، فقط قم بتشغيل خدمة الآير دروب على جهازك، ولكن لا تنسى أن أهم شئ هو أن هذه التقنية تتطلب وجود حساب آي كلاود على جهازك ويجب أن يكون المستلم مفعل خاصية الآير دروب يمتلك حساب آي كلاود علي جهازه ايضاً.

ما هي الأجهزة التي تدعم تقنية الآير دروب:

كما ذكرنا في السطور السابقة أن نظام الآير دروب تطور على أجهزة الماك وأصبح يعمل بأفضل كفاءة تكنولوجية لم يستخدم أنظمة متطورة أعلى من ios 7 وينطبق هذا التطوير أيضاً على الأجهزة المختلفة فإذا كانت تقبل التحديث الخاص بنظام ios، فإن الأمر سيصبح متاح لك في الحصول على تقنية الآير دروب، والأجهزة التي تدعم هذه الخاصية حالياً ايفون ٥ فما فوق، ايباد ٤ فما فوق، ايباد ميني فما فوق، ايبود تاتش الجيل الخامس فما فوق.

كتب | احمد حبيب

شير