ثقف نفسك

تعرف على حقيقة أضرار الإندومي

مخاطر وأضرار الإندومي
أضرار الإندومي, علماء الطب

الكثير منا يعشق الإندومي أو بمعنى أخر النودلز خاصة الشباب والأطفال لأنها سريعة التحضير ولا تحتاج إلى مكونات خارجية سوى مياة ساخنة وأيضاً نسمع من الحين والأخر عن أضرار الإندومي وأنها تسبب السرطان وتعمل على تآكل العظام وتأخر الذكاء لدى الأطفال؟ فهل هذا كله حقيقة أم إفتراء على هذا الإختراع الذي يعتمد عليه الكبير قبل الصغير في حياته كوجبة أساسية.

حقيقة أضرار الإندومي أو النودلز:

هناك جدل يدور حول أضرار الإندومي ومخاطرها على الصحة، حيث يوجد فريق يقول أن الإندومي ليست لها أضرار بينما فريق آخر يؤكد أن أضرار الإندومي خطيرة على الصحة.

والمثير للحيرة والدهشة أن الفريقان يتحدثان عن أبحاث تم العمل عليها لتثبت صحة أقوالهم وبين هذا وذاك نقف مكتوفي الأيدي ولكن دعونا نوضح أخر ما توصل إليه علماء الطب في منظمة الصحة العالمية حيث أشارت أن كثرة تناول الإندومي يسبب العدد من المشاكل الصحية خاصة على صغار السن مروراً لمرحلة المراهقة وتتمثل في الآتي:

1- قالت منظمة الصحة أن هناك مركبات ومواد حافظة توجد في الإندومي يمكن أن تصيب جسم الإنسان بالسرطان بسبب تراكمها في الجسم حيث تغير من خواص الخلايا الطبيعية.

2- الشعرية تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية التي تسبب البدانة دون الحصول على قيمة غذائية حقيقية بالإضافة إلى أن البروتين الموجود في الشعرية النودلز منخفض جداً في قيمته الحيوية بشكل لا يساعد في بناء خلايا الجسم.

3- وفي بيان صادر من منظمة الصحة العالمية حذرت فيه من إستخدام الملح الصيني بسبب إحتوائه على مواد تساعد على إنتشار السرطان وللأسف تحتوى الاندومى ضمن مكوناتها على الملح الصيني وهى مادة ضارة جدا بصحة الانسان حيث تعمل على اصابته بسرطان الدماغ لأنها تعمل على اتلاف بعض خلايا المخ الغير قادرة على تجديد نفسها مرة اخرى.

كتب | احمد حبيب

شير