ثقف نفسك

تعرف على حقيقة أضرار القهوة

أضرار متعددة للقهوة
الكثير منا لا يستطيع أن يبدأ يومه بدون أن يشرب فنجان من القهوة وفي الغالب يمتد إلى أكثر من ذلك وهناك الكثير منا لا يتنازل عن بداية أو إنهاء يومه إلا بمشروب

الكثير منا لا يستطيع أن يبدأ يومه بدون أن يشرب فنجان من القهوة وفي الغالب يمتد إلى أكثر من ذلك وهناك الكثير منا لا يتنازل عن بداية أو إنهاء يومه إلا بمشروب القهوة العالمي.

وكما هو متعارف عليه أن للقهوة فوائد عديدة تعود على الجسم لايمكن انكارها، اذ ان مجموعة من الدراسات أظهرت بأن القهوة قد تساعد على تحسين اليقظة، وتناولها على المدى البعيد قد يساهم في تقليل خطر الاصابة بالسكري والسرطانات، ومرض باركينسون والزهايمر.

لكن دعونا نعرفكم على الوجه الاخر للقهوة وخاصة لمن يستهلكون منها ما هو زائد عن الحد المسموح لهم يومياً!

5 أضرار بسبب تناول القهوة:

1- يؤدّي تناول القهوة بكثرة إلى الهلوسة وقلّة الخصوبة أكدت دراسة حديثة أنّ المصابين بالسكّري يعانون من ارتفاع في مستوى السكر في الدم إثر تناولهم القهوة بشكل منتظم.

2- تناول القهوة قد يزيد من حموضة المعدة، اضافة الى كون الكافيين وغيره من مركبات القهوة التي تساهم في ارتخاء العضلة العاصرة المريئية السفلى مما قد يسبب حرقة المعدة نتيجة للارتجاع المعدي المريئي.

3- شرب كميات كبيرة من القهوة قد يزيد من افراز هرمونات التوتر والاجهاد مثل هرمون الكورتيزول والادرينالين. التي تساهم في زيادة معدل دقات القلب وضغط الدم.

4- أظهرت دراسة علميّة حديثة أنّ شرب فنجان واحد من القهوة مع الطعام ينقص امتصاص الحديد.

5- شرب القهوة بكميات كبيرة وعلى المدى البعيد قد يقود الى تأثر عمل الكبد في عملية ازالة السموم وتنقية الدم بصورة سليمة

6- يؤثر شرب القهوة على امتصاص المعادن في الجسم، وعمل الكليتين، فالأشخاص الذين يشربون القهوة وبكميات كبيرة وأيضا على الأمد البعيد هم معرضون لسوء التغذية والإصابة بنقص بعض العناصر الخاصة بجسم الإنسان.

كتب | احمد حبيب

شير