ثقف نفسك منوعات

تعرف على دلالة كل لون من ألوان العيون

العيون الملونة
العيون الملونة،أنواع العيون،

العيون الملونة دائما ما تكون دليلا على الجمال، وأحد أسباب الفتنة، وجذب أنتباه وأهتمام الآخرين، وقد تغنى الشعراء منذ القدم بجمال العيون وسحرها الجذاب، وما زالت العيون الملونة تحظى بأهتمام الشعراء.

ولكل لون من ألوان العيون معانيه التي تدل على شخصية صاحبه، وقد يكون جمال العيون طبيعي، أوغير طبيعي، وسنتعرف فى هذا المقال على دلالة كل لون من ألوان العيون.

المعاني التي تدل عليها العيون الملونة:

1-العيون السوداء:

يتصف أصحاب العيون السوداء بالغموض، ولكن يتميزون بقوة العواطف، والتفاؤل، والجرأة، والقوة، والتمسك بالرأي، كما أنهم أشخاص إجتماعيون يتصفون بالقلب الطيب الحاني.

2-العيون الزرقاء:

يتميز أصحاب العيون الزرقاء بقوة الشخصية، ورقة الطبع، والأحاسيس الراقية مع الثقة بالنفس، ومما يميز صاحب العيون الزرقاء أيضا رغبته في إسعاد الآخرين مع التفاؤل والعلاقات الاجتماعية الطيبة مع الآخرين.

3-العيون الخضراء:

يتميز أصحاب العيون الخضراء بالشجاعة، والجرأة، والثقة الشديدة بالنفس مما تجعله أنانيا إلى حد ما فى بعض الأوقات.

4-العيون البنية:

تعتبر العيون البنية من أكثر ألوان العيون إنتشارا، ويميل صاحبها إلى البساطة، ومساعدة الآخرين، والإيجابية، ولكنه يعبر عن عواطفه بصعوبة، كما أنه يتميز بالحنان ونقاء القلب، والميل إلى الحوار الهادئ بعيدا عن العنف والعصبية.

5-العيون العسلية:

ويجمع هذا اللون بين الأخضر والبنى، ويتميز صاحب العيون الملونة العسلية بقوة الشخصية، والأعتماد على النفس، والقدرة على المواجهة، ولكنهم في كثير من الأحيان يسيطر عليهم الغموض، والحيرة مع سرعة الغضب، ولكنهم جديرون بالثقة.

6-العيون الرمادية:

ويعتبر هذا اللون من الألوان النادرة، ولكن صاحبها يتميز بالخيال الواسع، والإبداع، والقدرة على القيادة الناجحة مع مسالمة الآخرين، كما يتميزون بالإيجابية، والرغبة في إسعاد الشركاء، وأحيانا يكون عنيدا ثائرا يميل إلى القسوة، والشراسة.

إقرأ أيضا:

إيفانكا ترامب تثير الجدل بسبب لون عيونها

تعرف ايه عن العيون

بالفيديو.. ماتيلدا صاحبة اغرب عيون في العالم

 

أسماء بعض أنواع العيون عند العرب:

1-الشهلاء: وهي من العيون الملونة الجذابة، وتتميز برقة الجفون ونعومتها.

2-النجلاء: وهي العيون الواسعة الجميلة التي يظهر جمالها لأول وهلة.

3-الدعجاء: وهي العيون التي تتميز بأتساعها الواضح مع شدة سوادها، ووضوح بياضها؛ لذلك فهي تبدو جذابة وفائقة الجمال.

4-الحوراء: وهي عيون تتميز بشكلها المستدير، كما أنها شديدة السواد.

5-الكحلاء: وهي تتميز برموش قوية، وحادة مع شدة سوادها، كما تتميز بسواد طبيعي على الجفون كأنها متكحلة، أو مزينة بالكحل حتى وإن كانت ملونة.

 

 

شير
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