عجائب وغرائب

تعرف على سر مكونات البيتزا السعيدة

البيتزا السعيدة
البيتزا السعيدة, بيتزا الأعشاب السعيدة

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك صور لمطعم يدعى بيتزا الأعشاب السعيدة في دولة كمبوديا يقدم بيتزا تحت مسمى البيتزا السعيدة، وهناك إقبال منقطع النظير على هذه البيتزا، بسبب المكونات المضافة لها الأمر الذي جعل الأمر يشبه السياحة الدولية، حيث يأتي الكثير من الأشخاص من كافة الدول خاصة الأوروبية لتناول هذه البيتزا.

فإذا كنت تنوي زيارة كمبوديا والاستمتاع بطقسها الرائع ومناظرها الطبيعية الخلابة، فلا تتعجب كثيراً عندما تجد زحاماً شديداً أمام مطعم «بيتزا الأعشاب السعيدة» الواقع في العاصمة الكمبودية بنوم بنه، الذي اكتسب شهرة عالمية في السنوات الأخيرة.

سر إقبال السائحين على البيتزا السعيدة:

هذا المطعم يقدم أطباق البيتزا المنكهة بالأعشاب المخدرة مثل الحشيش، وبالتالي يزداد الإقبال عليه لمن يريدون الحصول على المخدرات بشكل قانوني.

الطريف أن سعر وجبة البيتزا الواحدة نحو سبعة دولارات أمريكية فقط، وهو مبلغ يعتبر رخيصاً نوعاً ما مقارنة بمكوناتها.

فهذه البيتزا التي تنتشر بين المسافرين منذ أكثر من عقد من الزمن يتم تزويدها بمزيد من صلصة الطماطم الممزوجة بالماريجوانا، حسبما ورد في وكالة الصحافة الألمانية. ويقول مسؤول بالشرطة إن السياح الذين يتعاطون الماريجوانا في صورة البيتزا غالبا ما يفقدون السيطرة على أنفسهم بشكل خطير في كمبوديا التي تتسم بنظام محافظ ثقافيا.

والآن أعطت الحرب الحالية للحكومة الكمبودية ضد المخدرات معنى جديد تماما لعبارة «حروب البيتزا».

وحسب ما ورد في وكالة الصحافة الألمانية فقد وصف كبير مسؤولي مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، الجنرال لورامين، في الأسبوع الماضي بأنها أول «انتصار» لكمبوديا لمنع ترويج صنف من أصناف المخدرات في الداخل والخارج.

وقال إن الزراعات الواسعة للماريجوانا التي كانت تتطلب في السابق الاستعانة بمروحيات لإزالتها جرى التخلص منها، مما يتيح للحكومة فرصة التركيز على المشكلات الواسعة المتمثلة في الهيروين والكوكايين والمخدرات الصناعية.

كتب | احمد حبيب

شير