اصنعها بنفسك ثقف نفسك منوعات

تعرف على طريقة عمل ماء الزهر في المنزل

ماء الزهر
ماء الزهر،آلام البطن

يستخلص ماء الزهر من الزهر الخاص بأشجار الليمون، والبرتقال، عن طريق عملية تسمى التقطير، وهوعبارة عن سائل عديم اللون، لكنه ذا رائحة طيبة، وكان يستخدم قديما في الطب المنزلي للتخلص من أنتفاخات وآلام البطن، والغازات، والمغص، ثم تم أستخدامه بعد ذلك في المطبخ لأضافة نكهة لذيذة ومختلفة إلى الحلويات والمأكولات.

طريقة عمل ماء الزهر في المنزل:

يتم الحصول على ماء الزهر عن طريق عملية تسمى التقطير، وتقوم بهذه العملية ربات البيوت، وهي عملية تستمر لمدة تزيد عن ست ساعات بأستخدام أداة منزلية خاصة بالتقطير تسمى الكركة، وتتم كالتالي:

1-يتم قطف زهر الليمون، أو البرتقال وتنقيته من الأعواد، ثم غسله جيدا.

2-إحضار الكركة وهي وعاء معدني يستخدم في عملية التقطير، ويتم صناعته من الستانلس ستيل، أو الألومنيوم، أو النحاس، ويتكون من جزأين جزء علوي وأخر سفلي، ثم يوضع الزهر في الجزء السفلي، ويتم تغطيته بالماء.

3-يتم غلق الجزء السفلي من الكركة، وأستخدام الجزء العلوي الذي يستعمل لوضع الماء البارد فيه، والذي لا بد أن يبقى باردا طول الوقت، فهذا الماء البارد يعمل على تكثيف بخار الماء الذي يتصاعد من الماء المختلط بالزهر بعد أن يغلي.

4-وضع الكركة على نار قوية حتى تبدأ بالغليان، وبعد ذلك يتم تهدئة النار، وعندما تبدأ قطرات الماء بالنزول من داخل الأنبوب البارد الخاص بالكركة يتم جمع الماء الذي ينزل من داخل هذا الأنبوب في إناء جانبي يكون مصنوعا من الزجاج، ويعتبر هذا الماء هو ماء الزهر المقطر.

إقرأ أيضا:

لكِ يا سيدتي.. خلطات سرية للقضاء على تجاعيد الوجه

لكِ يا سيدتي.. طرق للتخلص من الرؤوس السوداء

إستخدامات ماء الزهر:

1-يتم إضافته إلى ماء الأستحمام، لأعطاء الجسم رائحه منعشة، ومساعدته على الأسترخاء.

2-يستخدم كقابض خفيف لبشرة الوجه، والجسم فمع إستعماله بإنتظام نحصل على بشرة صافية ذات مسامات نقية، و خالية من الشوائب، ويعمل على تهدئة البشرة الحساسة، والملتهبة.

3-تناول جرعة ساخنة منه يساعد على تخفيف آلام البطن، وتسهيل عملية الهضم، والمساعدة على نوم هادئ.

كلمات دلالية
شير
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