حيوانات غريبة عجائب وغرائب

تعرف على طيور لا تطير

طيور لا تطير
طيور لا تطير,طائر النعام,طائر الكيوي

تعيش الطيور على بقاع الأرض منذ زمن بعيد حيث تعيش بأنواع كبيرة جداً و بأشكال مختلفة و تختلف أيضاًُ بطريقة و نوعية غذائها و الأماكن التي تختارها لتعيش فيها.

فهناك العديد من الطيور تطير منذ بدء الخليقة في جميع أنحاء العالم، وهناك طيور لا تطير على الرغم من امتلاكها أجنحة مثل باقي انواع الطيور ولكن لا يستطيعون الطيران بها.

ويعتقد ان هذه الطيور قد فقدت قدرتها على الطيران وذلك عن طريق تطورها حيث كانوا يقيمون في المناطق التي لا توجد فيها حيوانات مفترسة واستطاعوا ان يبقوا علي قيد الحياة فعدم وجود الحيوانات المفترسة او عدم وجود الاشجار تعني ان هذه الطيور لا تحتاج إلى الطيران ومع مرور الوقت سوف تفقد قدرتها علي الطيران تماما.

طيور لا تطير:

طائر الكيوي: هناك خمسة انواع من طائر الكيوي غير محصنين ومعرضين للخطر بسبب عدم قدرتهم على الطيران بالإضافة إلى ادخال الحيوانات المفترسة إلى المستوطنة الخاصة بهم، ايضا طائر الكيوي كان معرض للخطر كثيرا من قبل بسبب ازالة الغابات ولكن مع الوقت تم البدء في انشاء المحميات والحدائق الوطنية التي عملت علي حماية طائر الكيوي.

طائر النعام: يُعدّ طائر النعام من أكبر الطيور حجماً، ولا يستطيع الطيران لكبر حجمه وصغر جناحيه، رغم ذلك يعد طائر النعام أسرع الطيور في الجري؛ حيث يبلغ معدل سرعته خمسين متراً بالساعة، وبإمكانه الجري بهذه السرعة نفسها، لمدة نصف ساعة كاملة بدون أن يتباطأ.

الدجاج: وهو طائر متوسط الحجم، ويمنعه وزنه من القدرة على الطيران، يربّى الدجاج في المزارع، وهو طائر مفيد جداً للإنسان.

البطريق: تُعدّ البطاريق من أغرب الحيوانات شكلاً؛ فهي لا تمتلك الريش، وعادة ما تعيش البطاريق في النصف الجنوبي المتجمد، قد لا تستطيع طيور البطريق الطيران؛ ولكنها أبرع الطيور في السباحة، وتعد البطاريق من الطيور الجميلة والفضولية.

كتب | احمد حبيب

شير