ثقف نفسك

تعرف على فاكهة الفراولة البيضاء اليابانية

الفراولة البيضاء
الفراولة البيضاء,رائحة الحب الأول

قدم مخبز ياباني كعكة بفراولة بيضاء، باسم «رائحة الحب الأول»، بسعر تجاوز 100 دولار، حيث صنعت كعرض خاص.

ونالت صور الكعكة المبتكرة إعجاباً عالمياً، بعد أن تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل خبرها.

وتعتبر هذه الفراولة البيضاء خلاصة أبحاث 20 عاماً، قام بها أصحاب المزارع وعلماء الزراعة الذين استطاعوا من خلال إضافة قليل من مادة الأنثوسيانين للفراولة قبل نضوجها، إلى جعلها تتحول للون الأبيض الأقرب للوردي، المظهر الرومانسي الفاخر بحسب اليابانيين.

وسميت الكعكة بذلك الاسم، لأن ترجمة جملة الفراولة البيضاء في اليابانية تعني بالإنجليزية رائحة الحب الأول.

ما هي قصة الفروالة البيضاء:

معظم الناس لم يسبق لهم مشاهدة فراولة بيضاء اللون، ناهيك عن تذوقها، لكن هذه الفاكهة العجيبة متوفرة في الأسواق اليابانية منذ عدة سنوات، ومن أفضل أنواعها “الجوهرة البيضاء” أو ما يعرف باسم شيروي هوسكي التي تعتبر الأندر والأغلى.

وتم تصنيع فراولة “الجوهرة البيضاء” قبل نحو 4 أعوام، من قبل ياسوهيتو تيشيما، بمزرعته بمدينة ساغا اليايانية، والتي لا تزال الوحيدة في العالم، التي تنتج هذا النوع من الفراولة الفريدة من نوعها.

ويقول تيشيما إنه أمضى عدة سنوات، في تلقيح أنواع عديدة من الفراولة، وتحسين تقنية الزراعة، حتى تمكن من التوصل إلى فراولة بيضاء بالكامل من الداخل والخارج، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وواحدة من أسرار إنتاج فراولة بيضاء اللون، هو تقليل تعرضها لأشعة الشمس أثناء النمو، مما يساعد على تخفيض مستوى مادة الأنثوسيانين، وهي المادة الكيماوية التي تعطي الفواكه والخضروات لونها المعروف.

ونظراً لندرة فراولة الجوهرة البيضاء وصعوبة إنتاجها، تأتي بأسعار مرتفعة، حيث يبلغ سعر الحبة الواحدة نحو 10 دولارات، وتباع ضمن حزم سعر كل منها بـ 40 دولاراً.

كتب | احمد حبيب

شير