ثقف نفسك

تعرف على فوائد إستخدام البخار في تنظيف الوجه

إستخدام البخار
تنظيف الوجه،إستخدام البخار

لإستخدام البخار في تنظيف الوجه فوائد كثيرة، خاصة في فصل الصيف حيث تتعرض البشرة للكثير من العوامل التي تؤدي إلى تلفها مثل أشعة الشمس، الأتربة، فيجب الأعتناء بها، والحفاظ عليها، والبخار واحد من الأشياء التي تساعد على تنظيف الوجه من هذه العوامل.

فوائد إستخدام البخار في تنظيف الوجه:

1-فتح مسام البشرة:

يساعد البخار على فتح مسام البشرة، فيحافظ على تدفق الزيوت الطبيعية في الخلايا، وتنظيف الوجه، والتخلص من الأوساخ، والأتربة.

2-مقاومة الشيخوخة، والتخلص من الجلد الميت:

يحتاج الجسم بأستمرار إلى تكوين خلايا جديدة، والتخلص من الخلايا الزائدة، والجلد الميت، فتنظيف الوجه بالبخاريساعد على التخلص من الخلايا الزائدة، والجلد الميت فيمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

3-زيادة الدورة الدموية:

فعندما ترتفع درجة الحرارة، يبدأ الجسم في الإستجابة لهذه الحرارة، فتبدأ أوعية الجلد في التمدد، ويبدأ الدم في أن يتدفق فيعمل ذلك على زيادة الدورة الدموية.

4-يمنع حب الشباب:

يزداد حب الشباب في سن المراهقة، مما يسبب للشباب الأزعاج والضيق، فيساعد البخار على التخلص من هذه المشكلة، فيعمل على القضاء على الأوساخ، والأتربة من على البشرة وبذلك يمنع تكوين حب الشباب.

5-التخلص من الرؤوس السوداء، والبيضاء:

وذلك لأن البخار يساعد على فتح المسام فيسهل إستخراج الرؤوس السوداء، والبيضاء ويعمل أيضا على عدم تكوينها من جديد، فيمكن غسل الوجه بمنظف، ثم غلي الماء في وعاء، وعندما يبدأ البخار في أن يتصاعد يتم تغطية الرأس بمنشفة، وتحريك الوجه من جانب لأخر، وذلك للسماح للبخارالوصول إلي الوجه بالكامل وحتى لا تشعر بالحرارة العالية وتستطيع أن تستمر لبضع دقائق.

كيف يستخدم البخار في تنظيف الوجه ؟

في البداية يجب تنظيف البشرة جيدا من أثار الأتربة، والأوساخ، أو حتى أثار المكياج ثم تجفف البشرة جيدا، ثم البدء في تحضير 1/2 لتر، أو 1 لتر من الماء، ووضعه في وعاء كبير على النار حتي يغلي الماء ويكون ساخن جداً، ثم يمكن إضافة معلقة صغيرة من الكركم و4  قطع من القرفة، ومعلقة كبيرة من الشاي الأخضر وذلك قبل إغلاق النار.

وبعد إغلاق النار يتم خلط المكونات مع بعضها، وإحضار منشفة سميكة ووضعها حول الرأس، والبدء في تعريض الوجه للبخار لمدة من 8 إلى 10 دقائق، وإغماض العين حتي يخترق البخار المسام وبمجرد الإنتهاء من ذلك يتم تجفيف البشرة،  ووضع تونر ومرتب مناسب لنوع البشرة.

شير