ثقف نفسك

تعرف على فوائد الإستحمام بالماء البارد

فوائد مذهلة للإستحمام بالماء البارد
الإستحمام بالماء البارد,أعراض الإكتئاب

فوائد مذهلة ورائعة نسمعها دائماً عن الإستحمام بإستمرار حيث أن الإستحمام بشكل مستمر فهذا يساعد دائماً على أنك تشعر بالنظافة والراحة النفسية ولكن هل تساءلت عن فوائد الإستحمام بالماء البارد تحديداً؟ سنجاوبكم من خلال هذا الموضوع عن الكثير من النقاط التي تخص فوائد الإستحمام بالماء البارد، ولكن على الرغم من الفوائد التي سنذكرها لاحقاً فإن هناك بعض الدراسات التي تحذر من الإستحمام بالماء البارد دون ذكر أي تفاصيل أو سبب هذه التحذيرات ولكن ما نعلمه جميعاً وهو أمر بديهي أن الإستحمام بالماء البارد في فصل الشتاء مع عدم التدفئة جيداً سوف يؤدي هذا الأمر إلى الكثير من الوعكات الصحية الخطرة بكل تأكيد.

فوائد الإستحمام بالماء البارد:

1- غالباً ما يأخذ الرياضين حمام بارد بعد التدريب القوي وذلك لعلاج إلتهاب العضلات وإعادتها إلى حالتها الطبيعية مما يحسن قوة العضلات لذا فإن الإستحمام بالماء البارد يزيد من معدل الإنتعاش بعد ممارسة الرياضة.

2- يساهم الإستحمام بالماء البارد في زيادة خلايا الدم البيضاء، وزيادة معدل الأيض، مما يقلل من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد، وبعض الأورام السرطانية.

وأيضاً ينشط الماء البارد الدورة الدموية، مما يحسن من صحة القلب والأوعية الدموية، ويساهم في منع الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

3- الإستحمام بالماء البارد يعمل على تضييق طبقة الجلد التي تعرف باسم الجليدة Cuticle وحتى المسام مما يمنع من دخول الأوساخ إلى البشرة والحفاظ عليها نظيفة ونضرة.

4- الإستحمام بالماء البارد قادر على تخفيف أعراض الإكتئاب وتعزيز المزاج الجيد، دون ظهور أي أعراض جانبية غير مرغوب بها.

5- الإستحمام بالماء البارد قادر على تخفيف أعراض الإكتئاب وتعزيز المزاج الجيد، دون ظهور أي أعراض جانبية غير مرغوب بها.

كتب | احمد حبيب

شير