ثقف نفسك

تعرف على فوائد الإيموشن في العلاقة بين الرجل والمرأة

فوائد الإيموشن في عالمنا المعاصر
فوائد الإيموشن,الرجل والمرأة

احتلت الصور التعبيرية أو ما يُعرف بالإيموشن حيزاً كبيراً وهاماً للتعبير عن المشاعر وما يصاحبها من معانٍ لتدعم حروف الكتابة أثناء التحدث عبر الجوالات ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

كذلك أمست الرموز التعبيرية الأسلوب الأكثر أهمية في كيفية التواصل عبر الإنترنت، فوفقاً للإحصائيات يستخدم نحو 90% من مستخدمي الإنترنت في العالم أي 3.2 مليارات شخص الرموز التعبيرية Emoticon بشكل يومي.

وقال الخبير في اللغة والاتصال البروفيسور فيفيان إيفانز في كتابه الجديد «قانون الرموز التعبيرية»، إن الرموز التعبيرية الملونة تساعد في توضيح معنى الرسائل، حتى لا تحصل على سوء فهم بين الرجال والنساء.

وأشار إيفانز إلى أن الرموز التعبيرية ضرورية فى الاتصالات الرقمية، والعالم فى حاجة إلى استخدام الرموز التعبيرية للتعبير عن أنفسهم بشكل أفضل، حيث إنها تساعد الناس فى فهم بعضهم بصورة واضحة. أما إذا كنت لا تستخدم هذه الرموز فأنت لا تدرك كم أن رسائلك تفهم بشكل خاطئ.

تعرف على أكثر إيموشن متداول على فايسبوك:

بعد تحليل رسائل الملايين من المستخدمين بمختلف أنحاء العالم، اكتشف الباحثون بجامعة ميشيجان أن إيموشن الضاحك الباكى أو دموع الفرح هو الأكثر شعبية واستخداما فى العالم، إذ يسيطر على 15.4 فى المائة من إجمالى استخدام الرموز التعبيرية، ولم تكن هذه المرة الأولى التى يتصدر فيها هذا الوجه، إذ أطلق عليه «إيموشن العام» فى 2015.

ووجد الفريق أن قائمة أعلى 20 رمزا تعبيريا استخداما تتضمن الوجه والقلب واليد، والتى تشير إلى أن تعبيرات وإشارات الجسم تلعب دورا هاما فى التعبير عن الأفكار, وقال Wei Ai طالب الدكتوراه فى كلية الحقوق بجامعة ميشيجان للمعلومات: «الرموز التعبيرية فى كل مكان، إذ أصبحت لغة تربط بين الجميع من مختلف الثقافات».

كتب | احمد حبيب

شير